فى محاضرة بجامعة كوبنهاجن.. حواس يكشف سر المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر

ألقى عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس محاضرة عن الاكتشافات الأثرية، بجامعة كوبنهاجن بالدنمارك بحضور العديد من علماء المصريات ووسائل الإعلام.

وتحدث حواس عن اكتشاف سقارة في منطقة جسر المدير وجبانة تتي بسقارة والبحث عن هرم الملك حوني.

وتحدث حواس عن المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

وأضاف حواس، أن ما يحدث من الأفروسنتريك سينتهي، ولن يكون هناك توسع أكبر من هذه الحركة، موضحًا أن مملكة “كوش” حكمت مصر في الأسرة 25، وما يُقال الآن من قبل الأفروسنتريك تضليل وكاذب، وجميع ما يُقال هو أكاذيب.

وعقد هشام حنفي، مدير مكتب مصر للطيران بكوبنهاجن، حفلة لكبار وكلاء السياحة الثقافية بالدول الاسكندنافية بمكتب مصر للطيران لتنشيط السياحة إلى مصر ومناقشة التحديات وكيفية زيادة الأعداد خلال الشتاء المقبل، وتم دعوة الدكتور حواس للقاء بهم وتحيتهم والذين قاموا باستقباله بحفاوة شديدة.

وأكد الدكتور محمد الشربيني مدير المكتب المركزي لأسواق شمال أوروبا ودول البلطيق بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أنه تم تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والإعلامية، ومنها مؤتمر صحفي للدكتور زاهي حواس، ومحاضرة جماهيرية، وحفل استقبال لكبار الشخصيات والمهنيين بالقطاع السياحي بالتعاون مع منظمي الرحلات بهذه الأسواق.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *