“ذاخر” تطلق مشروع فندق ومساكن راديسون في مكة

أطلقت شركة ذاخر للتطوير في مدينة مكة المكرمة، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع ذاخر مكة ، فندق ومساكن راديسون ضمن مشروع ذاخر مكة بقيمة تتجاوز الـ 200 مليون ريال سعودي.

وجاء إطلاق الفندق خلال فعاليات معرض سيتي سكيب العالمي، الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض من فترة 10 إلى 13 سبتمبر 2023، ويعتبر الفندق المشروع الثالث الذي يتم إطلاقة ضمن خطة ذاخر مكة.

وقال المهندس عبد العزيز بن صالح العبودي، الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للتطوير: “يسعدنا أن نعلن اليوم عن اطلاق مشروع فندق ومساكن راديسون، الذي يتماشى مع أهدافنا في ذاخر لدعم سوق العقار وقطاع الضيافة في مكة المكرمة تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

وكان مشروع ذاخر قد أعلن مؤخرًا عن بيع عدد من قطع الأراضي بقيمة تتجاوز المليار ونصف ريال سعودي لبناء ثلاثة أبراج سكنية فندقية.

الجدير بالذكر أنه تم إنجاز معظم المرحلة الأول من المشروع ومن ضمنها البنية التحتية كاملة، ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية عام 2024.

ويدعم المشروع رؤية المملكة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون معتمر و6 ملايين حاج بحلول 2030.

وتبلغ مساحة المشروع 320 ألف متر مربع، ليضم عند اكتماله نحو 100 قطعة متنوعة الاستخدامات من فندقية وسكنية وتجارية وخاصة بالخدمات، كما تتوفر الوحدات السكنية والفندقية بمختلف الفئات مع توفير خيار تملك حر للوحدات.

ويضم المشروع مجموعة من الفنادق العالمية كفندق راديسون وفنادق هيلتون، وفنادق بارك إن، وكذلك فندق نوفوتيل الأضخم في العالم من حيث عدد الغرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *