تدشين خدمة “أجرة العلا” بمطار العلا الدولي

أعلنت الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية عن تدشين خدمات “أجرة العلا” من مطار العلا الدولي، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا في إطار تحسين تجربة المستفيد ودعم السياحة، وتأتي هذه الخطوة تزامنا مع انطلاق موسم العلا، وشهد حفل التدشين حضور المهندس عبدالمجيد بن موسى الطاسان، وكيل النقل البري في هيئة النقل، ورامي المعلم، نائب رئيس تسويق الوجهة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وأشارت هيئة النقل السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة إكس الى أن خطوة تدشين خدمة أجرة العلا من مطار العلا الدولي تأتي لتحقيق بعض الأهداف أهمها خلق تجربة فريدة للسياح والزوار، وتحسين تجربة المستفيدين من خدمات النقل بالأجرة، إضافة إلى الإعلان عن انطلاق خدمات النقل بالأجرة في المطار، وتنسجم تصاميم وألوان “أجرة العلا” مع إرث العلا الفريد.

وتم استعراض تجهيزات المركبة خلال حفل تدشين خدمة “أجرة العلا” والتي تم تجهيزيها وفقا لأفضل المعايير العالمية، حيث تحتوي على جهاز تتبع وعداد الأجرة وكاميرات مراقبة وحساسات للمقاعد، كما أنها مزودة بمعدات السلامة وزر الطوارئ، وطابعة فواتير وتجهيزات خاصة لمستخدمي الكراسي المتحركة، ولوحة ترخيص عامة للمركبة، وملف التعرفة والإرشادات بجانب خدمات الإنترنت، والشاشة التعريفية الخلفية.

واستعرضت الهيئة العامة للنقل السعودية فيديو توضيحي يكشف تفاصيل أكثر عن خدمة “أجرة العلا”، بداية من نقل الراكب من مطار العلا الدولي وصولا لوجهته وآلية احتساب الأجرة بنظام الفاتورة.

وناقش الحضور تاريخ ظهور عربات الأجرة، والتي ظهرت قبل أكثر من 4 قرون مضت، حيث بدأ التاكسي الحديث في الظهور عام 1897 في لندن خلال مركبة أجرة كهربائية، ومن ثم تداولت كلمة “تاكسي” في إنجلترا عام 1907، والمشتقة من الألمانية والإغريقية، وهي مزيج من عداد التاكس Taximeter، كما تم استعراض رحلة تطوير قطاع الأجرة في المملكة.

وتتبنى استراتيجية الهيئة العامة للنقل بالسعودية رؤية تقوم على تنظيم وتمكين النقل السلس للركاب والبضائع بتميز عالمي، في وجود رسالة تخدم هذه الرؤية خلال تطوير وتمكين إطار تنظيمي فعَّال لقيادة قطاع نقل متكامل وموثوق ومستدام، من خلال الابتكار والقدرات الوطنية والشراكات الاستراتيجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *