في اليوم الوطني السعودي.. «هيئة التراث» تنظم عروض الصوت والضوء على واجهات المباني التراثية

تستعد هيئة التراث للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ 93 الموافق 23 من سبتمبر الحالي 2023، بتزيين 18 من واجهات المباني والمواقع التراثية في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية، بعروض صوتية ومرئية، من أجل خلق مشهد بصري جميل يجذب الزوار لمشاهدة تاريخ المملكة العريق، من تراث ثقافي، ومعماري، وتاريخي.

وستنظم هذه الفعاليات في أحد القصور التاريخية وسط مدينة الرياض، وقصر السبيعي التاريخي بمحافظة شقراء، وقصر الملك عبد العزيز بمحافظة القرية العليا بالمنطقة الشرقية، وفي قرية ذي عين بالباحة، وقصر الملك سعود بالعاصمة المقدسة، وقلعة عسفان بجدة، وقصر إبراهيم بالأحساء.

وتضم المناطق قصر الكعكي بالطائف، وقلعة تبوك بمدينة تبوك، وقصر الإمارة التاريخي بمدينة نجران، وقلعة إعيرف التاريخية بالحائل، وقلعة زعبل بالجوف، وقصور آل مشيط في عسير، وبلدة الخبراء التراثية في القصيم، والقرية التراثية في جازان، وحي الصور التاريخي بمحافظة ينبع.

وتستقبل هذه المناطق السكان المحليين والسائحين، لتعريفهم بالإرث التاريخي الذي تزخر به السعودية، وذلك ضمن استراتيجيتها التي ترتكز على إبراز المواقع الأثرية والتراثية بها، وتعزيز حضورها في جميع الفعاليات الوطنية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *