وكيل محافظ الأحساء: لدينا مواقع تراثية وتاريخية ارتبطت بشكل مباشر بتاريخ الدولة

 

قال معاذ الجعفري، وكيل محافظ الأحساء، إن محافظة الأحساء تعد جزءا من المملكة العربية السعودية، حيث إنها تضم عددا كبيرا من المواقع التراثية والسياحية، ومواقع أخرى كان لها دورا في تأسيس المملكة، مضيفا: “لدينا مواقع تراثية وتاريخية ارتبطت بشكل مباشر بتاريخ الدولة”.

وأضاف وكيل محافظ الأحساء، خلال حواره على القناة العربية السعودية، عقب المؤتمر الصحفي لـ احتفالات الأحساء باليوم  الوطني 93: “نحتفي اليوم بتنوع هذه المواقع من أجل حرصنا على إبراز ما تحتويه الأحساء من مواقع تراثية وسياحية، مرتبطة بالقائد المؤسس، وأبنائه من هذا البلد المبارك”.

وتابع “الجعفري”، أن أبناء محافظة الأحساء قدموا مع باقي مواطني المملكة السعودية صورة مشرقة وملحمة رائعة في فترة التأسيس، موضحا أنهم ما زالوا يقدمون إنجازات في هذا الوطن، منوها بأن هناك قيادة قوية بالمملكة تدعم أبناءها إلى التميز”.

وتستعد هيئة التراث بالاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ 93 الموافق 23 من سبتمبر الحالي، بتزيين 18 من واجهات المباني والمواقع الأثرية في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية، ولا سيما مدينة الأحساء، من أجل خلق مشهد بصري يجذب الجميع، لمشاهدة التراث الثقافي والتاريخي والمعماري للمملكة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *