روح السعودية.. جزيرة أمهات تتلألأ على مياه البحر الأحمر بتبوك

وسط مياه البحر الأحمر اللازوردية، تتلألأ جزيرة أمهات، حيث تغني الأمواج اللطيفة المتلاطمة على الشاطئ بأنغام تهويدة تتناغم مع الروح وتشهد على روعة وجمال هذه الجنة العذراء.

تقع جزيرة أمهات في عرض البحر على الساحل الغربي من منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية، وتضم جزر أمهات 3 جزر أساسية في أرخبيل البحر الأحمر.

تعتبر هذه الجزيرة مكانًا استثنائيًا بفضل شواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية الشفافة التي تزخر بحياة الشعب المرجانية البديعة.

هنا، ستلمسون الفخامة بأبهى صورها، حيث يتلاقى التميز مع جمال الطبيعة الخلاب على سواحل البحر الأحمر.

يتم تصميم الفلل من وحي الطبيعة الساحرة هناك، فيأتي تصميمها بما يتناسق مع الشكل الأفقي للأجسام المنخفضة هناك، مع عمل ميل لأسقف الفلل بشكل بسيط ليتناغم مع الأرض الناعمة ويأتي السقف بشكل أكثر بروزا.

 

تحتضن جزيرة أمهات اثنين من أروع المنتجعات التي تشهد على جمال وجهة البحر الأحمر، وهما منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر” ومنتجع “نجومه، محمية ريتز- كارلتون”، وهما يمثلان بداية السحر كأوائل الفنادق التي ستتم افتتاحها في وجهة البحر الأحمر.

منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر”

 

 

منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر” على جزيرة أمهات يُعَدُّ ملاذًا رائعًا لمحبي الرياضات المائية. هنا يمكنكم الاستمتاع بأنشطة مائية مثيرة مثل ركوب الأمواج، وركوب القوارب الشراعية، وحتى رحلات الكاياك عبر غابات القرم الساحرة. ولا يمكننا أن ننسى تجربة تناول الطعام العالمي في المطاعم العائمة والاسترخاء في مرافق العافية الفاخرة.

شركة البحر الأحمر الدولية كشفت عن تصميم استثنائي لمنتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر”، والذي يحمل توقيع المهندس المعماري العبقري “كينجو كوما”. هذا المشروع يمثل رؤية مبدعة ويضع بصمة فريدة في عالم التصميم والفخامة.

 

تصميم المنتجع ليس مجرد تصميم عادي، بل هو تجسيد فني لجمال الطبيعة والتراث الثقافي الغني لهذه المنطقة الرائعة. المهندس المعماري العبقري “كينجو كوما” استخدم مواد متنوعة مستوحاة من جمال جزيرة أمهات ليخلق مشهدًا يندمج بشكل رائع مع التضاريس الطبيعية المتموجة.

فنادق المشروع تُعَدُّ تحفًا بحد ذاتها، حيث تتميز أسطحها بأشكال منحنية تتفق بشكل رائع مع التضاريس الطبيعية للجزيرة. أما الفيلات الفاخرة المنتشرة حولها، فتجسّد سحرًا رومانسيًا فريدًا وتنغمس في جمال الكثبان الرملية المحيطة بها.

وعند اكتمال المشروع، سيضم أكثر من 90 وحدة فندقية تضم فللًا فاخرة على اليابسة وفيلات ساحرة فوق مياه البحر. هنا يتجلى التنوع بشكل استثنائي، حيث ستجدون مباني متعددة الأحجام تلبي جميع الأذواق وتطل على هذه الجوهرة البحرية الرائعة.

نجومه، محمية ريتز- كارلتون

 

 

يبرز منتجع “نجومه، محمية ريتز- كارلتون” كوجهة لا غنى عنها لعشاق الغوص، حيث يمكنكم اكتشاف أسرار البحر من خلال غوصكم في واحدة من أكبر الأرخبيلات المحمية في العالم. دروس الغوص والاستكشافات في أعماق البحر بجوار الشعاب المرجانية الساحرة تضفي على هذه الجوهرة لمسة سحرية لا مثيل لها.

هذا المشروع الاستثنائي تم تصميمه بأيدي خبراء شركة الهندسة المعمارية البريطانية البارزة “فوستر + وشركاه”، وهو يأخذكم في رحلة ساحرة تحت سطح البحر من خلال مركز غوص متطور. هنا، ستجدون مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتيح لكم استكشاف عالم البحار بأسلوب فريد.

عدد الوحدات الفندقية الفاخرة سيصل إلى 82 وحدة، مما يعني أن تجربتكم ستكون فاخرة بحق في كل تفصيله. وعلى الجانب الآخر، يأخذ منتجع “نجومه، محمية ريتز- كارلتون” تجربة الاسترخاء إلى مستويات جديدة تمامًا. الفلل الشاطئية تتميز بأسقف خشبية فاخرة تزيد من جاذبيتها، والمطاعم الراقية تأخذكم في رحلة تذوق لا تُنسى.

وبالنسبة للفلل العائمة الفاخرة، فهي تقدم إطلالات بانوراميه استثنائية على البحر الأحمر، ويمكن الوصول إليها عبر ممرات ساحرة تتلو السطح الهادئ للبحر. تجعل هذه الفلل تجربتكم لا تُضاهى، مع إطلالات خلابة على مياه البحر الزرقاء ولحظات شروق وغروب الشمس الساحرة.

ترقبوا المزيد من الجمال والفخامة في جزيرة أمهات، حيث يتعانق سحر الطبيعة مع الرقي على شواطئها الفيروزية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *