الفعاليات و المهرجانات السياحية

مركز «إثراء» يقدم سلسلة من الفعاليات المتنوعة لليوم الوطني السعودي 93

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 93، إذ إن أشكال الفعاليات تتعدد كل عام  من حفلات وعروض، ومهرجانات، وألعاب نارية، وغيرها، من الأنشطة والفعاليات المختلفة، من أجل التعريف بالتاريخ الثقافي والتراثي للمملكة خلال مراحل تاسيسها.

ويقدم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” سلسلة من الفعاليات المتنوعة، من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93.

وفي هذا الإطار قالت هديل العيسى، رئيس قسم التواصل والمحتوى في مركز إثراء، إن المركز فتح أبوابه لاستقبال حشودا من الزوار، احتفالا باليوم الوطني السعودي، من خلال تقديم سلسلة من الفعاليات والبرامج المختلفة التي فاقت الـ 30 برنامجا، متنوعا، ومركزا بشل كبير على اليوم الوطني.

وتابعت رئيس قسم التواصل والمحتوى في مركز إثراء، خلال لقائها في برنامج “ديرينا”، المذاع عبر القناة السعودية، أن كل البرامج المقدمة هذا العام جديدة، ومرتكزة على التراث، والحرف، والروايات المختلفة للقصص حول تاريخ المملكة، بالإضافة إلى وجود بعض ورش العمل التي تسمح للجمهور تصور المملكة في المستقبل.

وأكملت “عيسى”، أن هناك أحد الفعاليات التي ليست بجديدة لكنها أثبتت نجاجا باهرا وهي “نغني للوطني” في مسرحية إثراء، وتنظم هذا العام للمرة الثانية على التوالي، وفيها يغني الجمهور مع الأوركسترا أغاني وطنية، بجانب عرض لوحات فنية مختلفة.

وأوضحت أن أغلب الفعاليات التي يقدمها المركز اليوم تناسب جميع الأعمار، ومنها فعاليات لكل أفراد العائلة، التي يمكنهم المشاركة فيها، وهناك فعاليات للشباب مثل الروايات القصصية، وورش العمل، وغيرها من برامج السينما والمسرح، اما الأطفال فهناك أماكن مخصصة لهم في متحف الطفل، ومعرض الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى