طيراناخبار تهمك

الإمارات تعتزم إصدار تأشيرة سياحية خليجية قريباً

تدرس الإمارات العربية المتحدة خططاً لإنشاء نظام للتأشيرات من شأنه تبسيط سفر المقيمين إلى دول الخليج المجاورة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري في مؤتمر في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، إن نظام التأشيرات الجديد سيسمح للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي بالسفر بحرّية داخل الدول الأعضاء حيث تتيح للسائح زيارة عدة دول في وقت واحد وبتأشيرة واحدة، مضيفاً أن النظام قد يُطرح “قريباً جداً”، وفقاً لتقارير صحفية.

ولفت الوزير إلى أن 70% من السياحة القادمة إلى دولة الإمارات تأتي من أسواق دولية، موضحاً أن لدى الدولة جميع المقومات اللازمة لدعم القطاع السياحي.

وذكر الوزير أن قطاع السياحة في الإمارات يواصل النمو القوي والمستمر، وقد استفاد كثيراً من التحول إلى نهاية أسبوع مطولة عبارة عن يومين ونصف اليوم.

وتوقعت وكالة “إس آند بي” استمرار نمو القطاع السياحي في الإمارات بدعم استضافة الإمارات لأحداث وفعاليات كبرى مما يساعد على تحقيق الهدف المتمثل في زيادة عدد الزوار إلى 40 مليون بحلول عام 2030، ووصول عدد الغرف الفندقية إلى 250 ألف غرفة خلال الفترة نفسها.

وتتصدر الإمارات ترتيب الدول العربية من حيث إيرادات قطاع السياحة المتوقعة خلال 2023 بقيمة 40.8 مليار دولار ، وفقاً لفيتش سوليوشنز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى