طوف وشوف

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في العاصمة البحرينية

إذا كنت تنوي الزيارة إلى أماكن السياحة في البحرين لا تتردد في التجول في العاصمة التي تمزج بين التقاليد والحداثة واستمتع بأجمل المناظر الطبيعية للخليج العربي، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في البحرين وأفضل الفنادق والأنشطة الترفيهية بها.

تتمتع مدينة المنامة بمناخ جاف وتكون درجات الحرارة أثناء النهار دافئة بينما يمكن أن تكون باردة أيضًا في الليل، ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في المنامة حوالي 29 درجة ومتوسط هطول الأمطار السنوي 55 ملم، ويبلغ متوسط الرطوبة 57%.

مقالات ذات صلة

أفضل وقت لزيارة المنامة في البحرين هو من شهر يناير إلى أبريل، ومن أكتوبر إلى ديسمبر في هذه الفترة ستكون درجة الحرارة دافئة ولا يوجد هطول الأمطار تقريبًا، وبالتالي يُمكنك الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية في المنامة في طقس هادئ ومشمس.

أماكن السياحة في المنامة البحرين

1. شارع الفاتح

شارع الفاتح يُعد واحدًا من أهم الأماكن السياحية في المنامة البارزة ويقع موازيًا للكورنيش، من خلاله ستحصل على صورة ظليلة لناطحات السحاب الجديدة التي لا يزال بعضها قيد الإنشاء والتي تُتوج المدينة.

ويوجد في هذا الشارع العديد من الأماكن الترفيهية الجميلة مثل المتنزهات المائية وأحواض الأسماك التي تحتوي على الدلافين والعديد من مناطق الحدائق، وفي هذا المكان أيضًا يُمكنك الوصول إلى قصر القضيبية والجامع الكبير أحد أكبر المساجد في العالم.

2. مسجد الفاتح

عند زيارة المنامة لا يمكننا تفويت فرصة زيارة أحد أكبر المساجد في العالم هذا المسجد الذي تم بناؤه عام 1987 على مساحة قدرها حوالي 6500 متر مربع ويتسع حوالي 7000 مصلي.

من الأشياء التي تجذب الزوار إليه هي القبة العظيمة المصنوعة من الألياف الزجاجية مما جعله واحدًا من أهم أعمال العمارة الدينية الإسلامية، وهو أحد أماكن السياحة في مدينة المنامة البحرين.

3. مركز البحرين التجاري العالمي

يُعد مركز البحرين التجاري العالمي واحدًا من أهم المباني التي تجذب انتباه الكثير من الأشخاص سواء انتباه السياح أو السكان المحليين

يبلغ ارتفاع المبنى حوالي 240 مترًا ويتكون من 50 طابقًا وتم بناؤه عام 2008 وهو أول ناطحة سحاب في العالم يتم تركيب توربينات هوائية في تصميمها للإستفادة من قوة الرياح لتوليد الكهرباء، مما يسمح بتوفير 15% من رسوم الكهرباء.

4. قاعة محمد بن فارس لفن الصوت

تم افتتاح هذا المتحف عام 2005 وهو يحيي ذكرى المسيرة الموسيقية لفنان “صوت” الذي أطلق عليها اسمه، وكان محمد بن فارس مروجًا لهذا النوع من الموسيقى العربية التقليدية واستكشاف آفاقًا جديدة في هذا النوع ومنحه لمسة بحرينية خاصة، مما جعله أحد أهم الأماكن السياحية في المنامة التي تجذب محبي الموسيقى التقليدية.

5. شارع كالي أمريكان آلي

يُعرف هذا الشارع باسم “American Alley” وهو أحد أكثر الشوارع حيوية في المدينة ويوجد به العديد من الفنادق والمطاعم ومحلات التسوق في المنامة التجارية والحانات.

يضم هذا الشارع أماكن ترفيهية تجمع الناس من جميع أنحاء البلاد للاستمتاع بأوقات فراغهم.

يُمكنك زيارة هذا الشارع في الليل أو النهار على حد سواء لأن  هذا الشارع لا يتوقف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى