اخبار تهمكالسياحة العربيةمنوعات

48 أسرة منتجة بمنطقة جازان تشارك في مهرجان الفل والنباتات العطرية

شاركت 48 أسرة منتجة تابعة لجمعية الفل والنباتات العطرية بمنطقة جازان في فعاليات مهرجان الفل والنباتات العطرية 2023م، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وغير الربحية، وذلك بحديقة الشهداء بمحافظة أبو عريش.

وتأتي مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان من خلال إعداد وتجهيز العديد من الأركان التي تحتوي على العديد من الأنشطة المتنوعة والمميزة، بهدف دعم تلك الأسر لتوفير منافذ وفرص تسويقية لمنتجاتها، وزيادة قدرتها التنافسية، وتعزيز أهمية الأشغال الحرفية، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للمجتمع، وتطوير قدرات ومهارات المنتسبات لتلك الأسر.

وتضمنت مشاركة الأسر المنتجة في العديد من النشاطات والمعروضات، بهدف التعريف بكل ما يخص الجانب النسوي وعمل المرأة في منطقة جازان، وإثبات قدرتها على الحضور الفاعل والمؤثر في كل شأن ومجال، من خلال عملها في المجال الحرفي.

وقد حظيت مشاركة الأسر المنتجة بإقبال وإعجاب من زوار المهرجان، حيث أبدوا إعجابهم بالمنتجات التي تعرضها الأسر من العطور والبخور والنباتات العطرية والأكلات الشعبية وغيرها من السلع والمنتوجات التي تهم الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى