أخبار السياحة

الأقصر تشهد إقبالاً متزايداً من سياح العالم لإقامة حفلات زواج بالأماكن الأثرية

تشهد مدينة الأقصر إقبالاً متزايداً من سياح العالم لإقامة حفلات زواج في الأماكن الأثرية، وذلك لما تتميز به من تاريخ وحضارة عريقة.

وبحسب تصريحات محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر، فإن هناك عدداً من الطلبات من جميع أنحاء العالم لإقامة حفلات زواج في الأقصر، خاصة في الفترة من بداية شهر أكتوبر الجاري حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح عثمان أن سياحة الزفاف تعتبر واحدة من الوسائل الترويجية للسياحة المصرية، وأن معدلات إنفاق سائح الزفاف توازي 8 أضعاف معدلات إنفاق السائح العادي.

وأشار عثمان إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تحويل الأقصر إلى متحف عالمي مفتوح كان سبباً رئيسياً في وجود هذا النوع الجديد من السياحة، مشيراً إلى أن هناك توجه من الدولة المصرية لتنظيم والترويج بشكل أكبر لهذا النوع من السياحة خلال السنوات المقبلة.

وأضاف عثمان أن هناك العديد من الشركات السياحية التي تقدم خدمات تنظيم حفلات الزفاف في الأقصر، والتي توفر لعروسين مجموعة متنوعة من الخيارات والعروض، بما في ذلك اختيار المكان المناسب، والخدمات الغذائية والضيافة، والعروض الفنية والموسيقية.

وأكد عثمان سعادته بهذا النوع الجديد من السياحة، مؤكداً أنه يسهم في الترويج للأقصر وجذب المزيد من السياح من مختلف دول العالم.

  • هناك عدد من الطلبات من جميع أنحاء العالم لإقامة حفلات زواج في الأقصر، خاصة في الفترة من بداية شهر أكتوبر الجاري حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.
  • سياحة الزفاف تعتبر واحدة من الوسائل الترويجية للسياحة المصرية، وأن معدلات إنفاق سائح الزفاف توازي 8 أضعاف معدلات إنفاق السائح العادي.
  • إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تحويل الأقصر إلى متحف عالمي مفتوح كان سبباً رئيسياً في وجود هذا النوع الجديد من السياحة.
  • هناك العديد من الشركات السياحية التي تقدم خدمات تنظيم حفلات الزفاف في الأقصر.

يعد إقبال سياح العالم على إقامة حفلات زواج في الأقصر مؤشراً إيجابياً على أهمية هذه المدينة التاريخية في جذب السياحة العالمية، كما أنه يساهم في الترويج للأقصر وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية مميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى