أخبار السياحة

الأردن يشارك كراعي رسمي في معرض توب ريزا السياحي الفرنسي

افتتح وزير السياحة والآثار الأردني مكرم القيسي، اليوم الثلاثاء، المعرض السياحي السنوي “معرض توب ريزا” في نسخته الـ 45 بحضور وزيرة السياحة الفرنسية، حيث تستمر فعالياته حتى يوم الجمعة المقبل.

وجاء مشاركة الأردن كراعي رسمي للمعرض، في إطار سعي المملكة إلى تعزيز حضورها السياحي في فرنسا، التي تعد من أهم الأسواق السياحية العالمية.

وأكد القيسي أهمية المعرض، باعتباره منصة مهمة لعرض وتسويق المنتجات السياحية الأردنية أمام الجمهور الفرنسي، مشيرا إلى أن مشاركة المملكة هذا العام جاءت بمشاركة واسعة من القطاع السياحي، بما في ذلك 20 شركة سياحية، إلى جانب الملكية الأردنية للطيران، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية، وسلطة منطقة البترا التنموي السياحي.

وتوقع القيسي أن يشهد المعرض توقيع اتفاقيات مهمة لتعزيز التعاون السياحي بين الأردن وفرنسا، كما سيشهد تنظيم العديد من الفعاليات والورش التدريبية التي تستهدف القطاع السياحي.

من جهتها، أعربت وزيرة السياحة الفرنسية عن تقديرها لمشاركة الأردن في المعرض، مؤكدة أن المملكة تعد وجهة سياحية مميزة تتمتع بتنوع ثقافي وطبيعي كبير.

وشهد المعرض أيضا حضور السفيرة الأردنية في فرنسا، التي أكدت بدورها على أهمية مشاركة الأردن في المعرض، باعتباره فرصة لتعزيز العلاقات السياحية بين البلدين.

وشارك في المعرض هذا العام أكثر من 22 وزيرا للسياحة من مختلف دول العالم، إلى جانب أكثر من 29 ألف مشارك من القطاع السياحي، وأكثر من 1400 علامة تجارية عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى