أخبار السياحة

مسرح وزارة السياحة بمدينة طرابلس يستضيف مهرجان البهلول للمديح النبوي

احتضن مسرح وزارة السياحة بمدينة طرابلس، السبت، فعاليات مهرجان البهلول للمديح النبوي في نسخته الثالثة، وحملت هذه الدورة اسم الراحل الشيخ فتح الله العوكلي الذي توفي في فيضان درنة.

أدار الفعالية الشاعر د. المكي المستجير، مؤسس المهرجان والمشرف عليه، وشارك فيها العديد من الشعراء من ليبيا والخارج، حيث تناوبوا إلقاء القصائد في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصفاته وشمائله.

افتتح المهرجان بكلمة للجنته التحضيرية ألقاها العضو علي يونس، أكد فيها خصوصية المديح النبوي كسنة متّبعة تعبّر عن فيض الحب وتتغنى بأخلاق النبي وسيرته، وكرافد ملهم للتآخي.

ألقى الشاعر محمد المزوغي قصيدته التي ألقيت بالنيابة عنه المهندس طه جويدة، وكانت بعنوان (في الموت حب العاشقين حياة). كما ألقى الشاعر امحمد بوسطاش قصيدته بعنوان (البردة والقميص)، وتوقف الشاعر د. علاء الدين الاسطى في أبياته عند إرهاصات النبوة ومدارج نشأة الرسول في مضارب بني سعد، إلى معجزة الغار والهجرة.

ومن نيجيريا شارك الشاعر اووشو عبدالباسط بقصيدة بعنوان (بريد ناقص إلى حضرة الرسول).

وفي نهاية فعاليات المهرجان جرى تقديم شهادة تقدير ودرع تكريمي إلى شخص الراحل الشيخ فتح الله العوكلي تقديراً لدوره الدعوي وعرفاناً باسهاماته في مجال المديح النبوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى