أخبار السياحةالفعاليات و المهرجانات السياحية

منظمة السياحة العالمية تختار البحرين لاستضافة منتدى سياحة الأطعمة 2024

اختارت منظمة السياحة العالمية البحرين لاستضافة النسخة التاسعة من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024، والذي سيقام في عام 2024.

ويأتي اختيار البحرين لهذا الحدث العالمي الكبير، لما تتميز به من مقومات سياحية وترفيهية كواحدة من أبرز الوجهات في فنون الأكل والطهي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة إلى تعزيز تبادل الخبرات بين كبار الخبراء والمختصين في مجال السياحة وفن الطهي، وتعزيز الوعي بأهمية الثقافة الغذائية وتراث المأكولات في تعزيز قطاع السياحة.

ومن المقرر أن تنظم هيئة البحرين للسياحة والمعارض المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024 في مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير، أحد أكبر مراكز المعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط.

ويعد اختيار البحرين لاستضافة هذا الحدث العالمي، تأكيداً على مكانتها كإحدى أهم الوجهات العالمية لعشاق الطعام والذواقة ومحبي استكشاف فنون الطهي المختلفة.

وقال زوارب بوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: “نحن سعداء للغاية لجلب المنتدى إلى منطقة الشرق الأوسط لأول مرة عبر مملكة البحرين. ففي الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تطوراً سريعاً في قطاع السياحة، نحن متحمسون لإبراز تراث مملكة البحرين الغني وروح المشاركة الفريدة والمتجسدة في سياحة الأطعمة والتذوق والطهي بعدّها محفزاً للتنمية السياحية الشاملة”.

من جانبه، قال الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: “تفخر مملكة البحرين بامتلاكها توليفة مميزة من الأطباق والمأكولات التي تعكس عراقة تراثها والتي تجعلها محط أنظار العالم ونقطة جذب للذواقة من سياح فنون الأكل والطهي. وسيشكل المنتدى منصة مثالية لطرح أفضل الحلول المبتكرة للتطوير بمستوى سياحة الأطعمة، وإبراز ما تقدمه المملكة من تجربة استثنائية في سياحة تذوّق الطعام، باستنادها على تراث عريق واعتبار المملكة نقطة فريدة لتلاقي الحضارات والثقافات، وتنوع الأطباق في المطبخ البحريني الشهير بنكهاته المتنوعة، بما سيكون له أكبر الأثر في تنويع المنتج السياحي ومضاعفة أعداد السياح القادمين إلى المملكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى