أخبار السياحة

انطلاق 30 رحلة بالون طائر تقل 800 سائح في سماء الأقصر

انطلقت صباح اليوم الأربعاء 30 رحلة بالون طائر من أرض مطار البالون الطائر بغرب مدينة الأقصر، أقلت على متنها 800 سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية.

وشاهد السياح من خلال تلك الرحلات أبرز المعالم السياحية والتاريخية والمعابد الفرعونية في الأقصر، كما شاهدوا جمال الطبيعة الخلابة وامتزاج الحقول مع الصحراء وجبال البحر الأحمر.

ويأتي ذلك في إطار عودة السياحة إلى مصر وزيادة أعداد السياح الوافدين إلى الأقصر، حيث شهدت المحافظة إقبالا كبيرا من السياح منذ الصباح الباكر من مختلف الجنسيات، والذين توافدوا لرؤية المعالم السياحية والمعابد الفرعونية، والاستمتاع برحلات المراكب النيلية والبالون الطائر.

محافظة الأقصر تشهد طفرة في تقديم الخدمات التكنولوجية

في سياق آخر، تشهد محافظة الأقصر طفرة في تقديم الخدمات التكنولوجية من خلال 7 مراكز تكنولوجية منتشرة في كافة مدن المحافظة، تقدم كافة الخدمات لنحو مليون و300 ألف نسمة هم سكان محافظة الأقصر.

وأكدت محافظة الأقصر أن تنفيذ خطة لتطوير هذه المراكز التي تم إنشاؤها في مدن الأقصر وأسنا وأرمنت والقرنة والزينية والبياضة والطود، يأتي استكمالًا للخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطن المصري.

وشددت المحافظة على أن تلك المراكز تعمل على توفير كافة سبل الراحة للمواطنين، بالإضافة إلى مواكبة عصر التطور التكنولوجي وسياسة التحول الرقمي، حيث تهدف المراكز إلى تخفيف العبء عن المواطنين وتقليل التكدس في أماكن تقديم الخدمات الحكومية.

ويعد إطلاق 30 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر علامة على تعافي السياحة في مصر، حيث تشهد المحافظة إقبالا كبيرا من السياح من مختلف الجنسيات. كما يعد تطوير مراكز الخدمات التكنولوجية في الأقصر خطوة مهمة في طريق التحول الرقمي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى