أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

مطار الملك حسين الدولي بالعقبة يستقبل أول رحلة طيران عارض من بلغاريا هذا العام

استقبل مطار الملك حسين الدولي بالعقبة، اليوم الجمعة، أول رحلة طيران عارض قادمة من بلغاريا، وعلى متنها 117 سائحاً.

وتستمر هذه الرحلات حتى نهاية العام، حيث ستنقل 1650 سائحاً بلغاريا إلى الأردن، بدعم من هيئة تنشيط السياحة، وتنظيم من قبل شركة “أباكس تورز” البلغارية، عبر وكلائهم شركة “ترافكو للسياحة والسفر”.

وقال وزير السياحة والآثار الأردني مكرم القيسي، إن استقبال السياح في العقبة وانطلاقهم منها لزيارة جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة، يدعم الزخم السياحي للمواقع السياحية.

وأضاف أن الهيئة تعمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى مدينة عمّان والعقبة مباشرة، والانطلاق منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة.

من جانبه، قال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن استراتيجية الهيئة تتمثل في زيادة أعداد السياح من خلال الطيران العارض للمملكة خلال العام الحالي.

وأوضح عربيات أن هذه الرحلات تأتي في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف، والمنتظمة من دول عدة إلى مطار الملك حسين في العقبة بشكل مباشر، مشيراً إلى التعاون المثمر مع سلطة العقبة الاقتصادية ومطار الملك حسين الدولي.

وأشار عربيات إلى أن هذه الرحلات السياحية للمملكة من شأنها زيادة استقطاب أعداد السياح من قارة أوروبا.

وتابع عربيات أن الهيئة حريصة على توفير تنافسية صحية في قطاع الطيران، وتسخيرها لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الأردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الأردني.

وتوقع عربيات أن يسهم تسيير هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى عمّان والعقبة، وبقية المناطق السياحية في الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى