أخبار السياحةاخبار تهمك

قطر تسعى لتصبح الوجهة السياحية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط بحلول 2030

تسعى قطر لتصبح الوجهة السياحية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط بحلول عام 2030، وذلك بعد أن شهدت تحولاً كبيراً في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت وجهة جذابة للفعاليات الدولية، ومحطة توقف رائعة لعشاق الرحلات البحرية، وخيارًا مفضلاً للعائلات.

وبحسب محمد الأنصاري، مدير التراخيص السياحية في قطر للسياحة، تتضمن خارطة طريق الدولة لتحقيق هذا الهدف الطموح التركيز على 15 سوقًا ذات أولوية، وتركيزها على ست مساحات سياحية تبرز أفضل ما في الجمال الطبيعي في قطر وأصولها السياحية الرائدة وعروضها الأكثر جاذبية.

ومن أبرز المشاريع السياحية الجديدة التي تم افتتاحها في قطر شاطئ الخليج الغربي، وهو عبارة عن مجموعة من ثلاثة شواطئ في قلب المدينة، وشاطئ فويرط كايت، الوجهة المثالية لعشاق رياضة ركوب الأمواج شراعيًا، وأول جولات مستدامة لأسماك قرش الحوت في المنطقة.

ويجري افتتاح فنادق جديدة في قطر، حيث سيفتح فندق والدورف أستوريا ويست باي أبوابه، ومن المقرر افتتاح فنادق أخرى مثل سوفيتيل الدوحة ويست باي، ونوفوتيل الدوحة ويست باي في وقت لاحق من هذا العام.

وتشمل خطط قطر السياحية أيضًا تنظيم فعاليات عالمية المستوى على مدار العام، وتوسيع نطاق وصولها وتأثيرها على المستوى الدولي، والحفاظ على التميز في الخدمة وتعزيزه.

ووفقا للأنصاري، تتمثل رؤية السياحة القطرية في زيادة مساهمة القطاع في نهاية المطاف إلى 12 بالمائة بحلول عام 2030، من 7 بالمائة اليوم. وتهدف السياحة القطرية أيضًا إلى مضاعفة التوظيف في هذا القطاع وزيادة الإنفاق السياحي داخل الدولة بمقدار ثلاث إلى أربع مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى