اخبار تهمكطوف وشوف

أفضل الأماكن السياحية في الخبر السعودية

تتميز مدينة الخبر بشهرة واسعة كأحد أشهر الأماكن السياحية في السعودية، حيث تتعدد بها المعالم التاريخية والتراثية والثقافية والترفيهية أيضا التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم، بجانب المقاهي والمطاعم، والأسواق التي تلبي جميع الاحتياجات الأساسية للزوار.

تُصنّف المدينة المدينة الـ 12 في المملكة من حيث عدد السكان، وتقع  في جنوب الدمام على الخليج العربي، وتتمتع بعدد من المرافق الحيوية التي تجذب الباحثون لزيارتها، ولذا من خلال السطور التالية نستعرض لكم أفضل وأهم الأماكن السياحية في مدينة الخبر السعودية.

أفضل الأماكن السياحية في الخبر

 

شواطئ الخبر

تُوفر العديد من الأنشطة التي يمكن للصغار والكبار التمتع بها، بجانب المناظر التي تبعث في النفس الراحة والهدوء، فضلا عن وجود أماكن للجلوس والراحة على الشاطئ للاستجمام والتمتع بمشاهدة المناظر البديعة والرائعة التي تمنحك السكينة.

الواجهة البحرية في الخبر

أحد أهم المعالم السياحة في الخبر السعودية، وتسمى بمُنتزه الأمير فيصل بن فهد البحري، وتضم أماكن ترفيهية ومطاعم والمراسي المُخصصة لاستئجار المراكب، والطرقات المُخصصة لاستئجار الدراجات وغيرها، كما تحتوي على مسطحات خضراء شاسعة، وتقع في المنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية.

قرية الدغيثر السياحية

أحد أهم الأماكن السياحية في الخبر، وتقع على الواجهة البحرية للخُبر على جزيرة صناعية، وتحتوي على عدد من المقاصد الترفيهية مثل المطاعم، والكافيهات الشهيرة، التي تتمتع بالإطلالة المُميزة للبحر من كل الجهات.

كورنيش الخبر

يمتد الكورنيش على ساحل الخليج العربي، ويمكن للزوار الاستمتاع بالإطلالات الساحرة، التي سيكون لها أثر كبير في ذاكرتهم، فضلا عن القيام بالعديد من الأنشطة الشاطئية الرائعة مثل السباحة، بجانب وجود المتاجر والمطاعم والمقاهي الممتدة على طول الكورنيش، ومن ثم يُمكن للزائر ضمان أقصى قدر من المُتعة في هذا المكان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى