أخبار السياحة

سياحة الفنادق العائمة في الأقصر تبدأ الموسم الشتوي بـ 15 ألف سائح

شهدت محافظة الأقصر، رواجا سياحيا كبيرا، تزامنا مع بدء الموسم السياحي الشتوي، خصوصا في سياحة الفنادق العائمة «كروز»، والتي تبحر بين محافظتي الأقصر وأسوان.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة السياحة، أن عدد الفنادق العائمة التي تبحر بين الأقصر وأسوان حتى الآن 161 فندقا، تقل على متنها قرابة 15 ألف سائح من مختلف الجنسيات الأوربية والآسيوية والإفريقية.

وأضاف المصدر، أن نسبة الإشغال في هذه الفنادق تخطت 65%، وهي نسبة مرتفعة جدا إذا ما تحدثنا عن بداية الموسم الشتوي.

وتوقع المصدر، أن تصل نسب الإشغال خلال أعياد الكريسماس واحتفالات رأس السنة إلى 100%.

وأكد المصدر، أن نسبة الإشغال هذا العام أعلى من مثيلتها للعام الماضي في نفس التوقيت، مؤكدا أن الجنسية الإسبانية التي وصلت لأكثر من 4500 سائح إسباني، هي أعلى نسبة إشغال من بين الجنسيات الموجودة في الفنادق العائمة، تليها الجنسية الألمانية.

من جانبه أكد الخبير السياحي محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن الموسم السياحي الصيفي هذا العام بدأ مبكرا، وحقق نسبة إشغال كبيرة لأول مرة منذ أعوام، مشيرا إلى أن هذا الموسم هو موسم استثنائي حقق معدلات إشغال لم تحدث منذ أكثر من عقد من الزمن.

وأشارت سمر ناجي، مرشدة سياحية، إلى أن الأمن والأمان والاستقرار السياسي في مصر، كان له الدور الأكبر في ارتفاع نسب الإشغال، إضافة إلى الفعاليات والافتتاحات السياحية الأثرية العالمية التي شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثل احتفالية افتتاح طريق الكباش، ونقل المومياوات الملكية، والاكتشافات الأثرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى