اخبار تهمكالسياحة السعودية

أفضل 3 من شواطئ أملج السعودية

تعد مدينة أملج الساحلية من أهم مدن السياحة في المملكة العربية السعودية والتي تتبع منطقة تبوك وتبعد عنها مسافة 500 كم، تمتلك ميناءً ضخم وعريق ربما يرجع تاريخه لعهد الحضارة الإسلامية، وتحمل املج لقب مالديف السعودية بفضل شواطئها الخلابة ذات الرمال النقية والمياه الصافية والحياة البرية المُثيرة وأماكن الإقامة والتنزه المثالية للعائلات.

شاطئ أملج

أحد أجمل وأشهر شواطئ المملكة وأكثرها شعبية وازدحامًا بالسائحين إلى جانب قوارب الصيادين نظرًا إلى قربه من ميناء المدينة، فعلى شاطئ أملج يُمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة ومُمتعة برؤية الصيادين وهم يخرجون في الصباح الباكر على قواربهم للصيد ثم عودتهم بأطنان من الأسماك المُتنوعة والطازجة التي يُمكنك الاستمتاع أيضًا بطعمها اللذيذ في أحد مطاعم املج القريبة من الميناء أو شرائها من سوق سمك أملج بثمن زهيد.

ويتصل شاطئ وميناء أملج بمجموعة من الجزر التي تتمتع برمال بيضاء ناعمة وحياة برية مُتنوعة وإطلالات جبلية وسهلية ومياه صافية رغم قلة الشعاب المرجانية فيها، مع مواقع أثرية قريبة يرجع بعضها لعهد الحضارة الإسلامية.

شاطئ رأس الشبعان

أحد أجمل شواطئ أملج المثالية لمصايف العائلة والأطفال، حيث يُتيح الشاطئ لزائريه فرص ممارسة التخييم والاسترخاء على رماله البيضاء الناعمة والغوص بين شعابه المُرجانية المُلونة والمُتنوعة، وهو أكثر  مُلائمة للأطفال بسبب عمق مياهه الضحل الذي يمنحهم سباحة آمنة، ويبعد الشاطئ عن جنوب املج مسافة 3 كم.

شاطئ الدقم

أحد أجمل شواطئ أملج العائلية مُتكاملة الخدمات والمرافق، حيث يضم عددًا من المُخيمات والأكواخ المُرقّمة لمُحبي التخييم الشاطئي إلى جانب مناطق السباحة الآمنة ومنطقة الكورنيش المُزيّنة بالمساحات الخضراء والحدائق وأشجار النخيل ووحدات الإضاءة والجلسات العائلية المُريحة المُطلة على البحر، وكذلك مسارات المشي المُمهدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى