أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

شركة الدرعية تنضم إلى منظمة السياحة العالمية

انضمت شركة الدرعية إلى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) في خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون السياحي العالمي، وتطوير قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية.

وتهدف عضوية شركة الدرعية إلى تعزيز دورها في قطاع سياحي عالمي أكثر استدامة وابتكارًا وتعاونًا، بما يتوافق مع المعايير العالمية لأخلاقيات السياحة؛ إضافة إلى الدور الهام في تشكيل مستقبل السياحة، بما يتوافق مع رؤية شركة الدرعية، باعتبارها وجهة ثقافية وتاريخية عالمية.

وأكدت الشركة أنها تلتزم بتحقيق التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي والتقدم الاجتماعي، بما يتماشى مع أهداف مشروع الدرعية في مجال التنمية المستدامة، وفقاً لرؤية المملكة 2030 في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، عبر أحمد الخطيب، وزير السياحة والأمين العام وعضو مجلس إدارة هيئة تطوير بوابة الدرعية عن سعادته بانضمام شركة الدرعية لعضوية منظمة السياحة العالمية، قائلاً: “السياحة تربط بين الناس والثقافات والاقتصادات العالمية. وفي مستقبلنا العالمي المشترك، تلعب السياحة دورًا حاسمًا في تعزيز الاستدامة والتعاون والازدهار الاقتصادي. ولهذا، أشعر بسعادة كبيرة أن تكون الدرعية عضوًا في منظمة السياحة العالمية، وهي خطوة مهمة في سبيل إبراز التزام المملكة بالتعاون السياحي العالمي”.

وفي نفس السياق، قال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية: “نحن فخورون للغاية بأن نصبح عضوًا في منظمة السياحة العالمية، فذلك يمثل علامة فارقة في رحلة إبراز ثقافة وتاريخ الدرعية على المسرح العالمي، حيث نشارك التراث العريق لجوهرة المملكة مع المجتمع الدولي”.

وأضاف: “هذه شراكة عالمية تبرز التزامنا وايماننا الراسخ بالسياحة المسؤولة والمستدامة، لخلق تجارب إيجابية لا تُنسى للزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، وتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 وأهدافها بإضافة حوالي 18.6 مليار دولار أمريكي إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وخلق 178 ألف فرصة عمل مباشرة، وجذب 50 مليون زيارة سنويا بحلول عام 2030”.

من جهته، علق زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، قائلاً: “إن التزام الدرعية بالحفاظ على تراثها الثقافي العريق مع الترويج للسياحة المستدامة، يتماشى مع مهام ومعايير منظمة السياحة العالمية. كما أن عضوية الدرعية تعد بمثابة اعتراف وشهادة دولية على تفاني المملكة في جعل السياحة قوة للتغيير الإيجابي على مستوى العالم، وإنني أتطلع إلى المساهمات الكبرى التي ستقدمها شركة الدرعية لمنظمة السياحة العالمية، فليس هناك سوى درعية واحدة فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى