أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تشارك في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

شاركت هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، التي استضافتها مدينة سمرقند في أوزبكستان خلال الفترة ما بين 16 إلى 20 أكتوبر الجاري.

ترأس وفد الهيئة سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، بحضور ممثلين عن أكثر من 150 دولة عضو في المنظمة، من بينهم وزراء وكبار مسؤولي السياحة حول العالم.

وعلى هامش أعمال الجمعية العامة، عقد الدكتور قائدي محادثات مع زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، حيث ركزت على الخطوات اللافتة المتخذة لتطوير قطاع السياحة في مملكة البحرين، الى جانب مناقشة عدة مجالات للتعاون ومواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الدكتور قائدي بنظرائه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أكد خلال اللقاءات على أهمية تكثيف الجهود السياحية المشتركة وأوجه التعاون للترويج المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي كوجهات سياحية رائدة.

وشارك الدكتور قائدي في جلسة وزارية رفيعة المستوى في منتدى التعليم السياحي العالمي، كما حضر وفد هيئة البحرين للسياحة والمعارض اجتماعين على مستوى المجلس التنفيذي للمنظمة.

وفي معرض تعليقه على المشاركة، صرّح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: “يسرنا المشاركة بفاعلية في هذا الحدث الأممي المرموق مع التركيز بصورة رئيسية على تحديد الفرص والتوجهات الأنسب لصياغة سياسات جديدة وآليات فاعلة لتعزيز التنمية السياحية الشاملة والمستدامة، مع تجسير الفجوة الحالية على مستوى المهارات وتغذية فرص التوظيف ذات القيمة العالية. وتمثل الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية منصة مثالية لإبراز مبادرات المنظمة المحورية مع تسليط ضوء أكبر على جهود التعاون السياحي للترويج للمملكة كوجهة مفضلة مع تعزيز شراكات السفر والسياحة”.

وأضاف الدكتور قائدي بالقول: “نسعى جاهدين لضم جهود مملكة البحرين مع جهود القادة وصناع القرار السياحي على مستوى المنطقة والعالم لتمهيد طريق أكثر ازدهاراً لقطاع السياحة. نحن في هيئة البحرين للسياحة والمعارض على أهبة الاستعداد لتبني آليات جديدة بالشراكة مع نظرائنا الدوليين للمساهمة بصورة أكبر في تنمية السياحة العالمية وتعزيز التعاون الدولي. بفضل استراتيجية السياحة الواعدة 2022-2026، تسير مملكة البحرين على المسار الصحيح لتحقيق أهدافها السياحية في تنويع المنتج السياحي وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي وجذب المزيد من السواح حول العالم، بما يضيف قيمة عالية للتنمية المستدامة في قطاعات واعدة على مستوى المملكة من خلال استقطاب المزيد من الاستثمارات السياحية وخلق المزيد من الوظائف وتبني مبادرات أكثر ابتكارا لدعم التطور السياحي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى