طيران

مطار الشارقة يحقق نموًا كبيرًا في عدد المسافرين والشحن

كشفت هيئة مطار الشارقة الدولي، عن استقبال أكثر من 4 ملايين مسافر عبر المطار خلال الربع الثالث من العام الحالي، بزيادة تجاوزت نسبة الـ12% مقارنة بالفترة المماثلة العام الماضي. كما سجل حجم مناولة الشحن ما يقارب 35 ألف طن، وأكثر من 3 آلاف طن من الشحن البحري- الجوي.

ويأتي هذا النمو الكبير نتيجة تحسين وتطوير خدمات المطار، والعمل على تنفيذ العمليات التطويرية بشكل مستمر، وفقاً للرؤية الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز دور المطار كمحور رئيسي لقطاع الطيران وسوق السفر على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأكدت هيئة مطار الشارقة الدولي استمرارها في مشروع التوسعة الأكبر على مستوى المطار، لضمان حصول المسافرين على تجربة سفر مميزة، وتقديم خدمات رائدة تتميز بالسرعة والسهولة.

وتعمل الهيئة على توفير جميع التسهيلات اللازمة لشركات الطيران الإقليمية والعالمية، وتوسيع شبكة الوجهات التي يغطيها المطار، والمشاركة في مختلف معارض الطيران العالمية والإقليمية، لتمكين مكانة مطار الشارقة على مستوى المنطقة والعالم.

العوامل التي ساهمت في النمو

يمكن إرجاع النمو الكبير في عدد المسافرين والشحن عبر مطار الشارقة إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك:

  • النمو الاقتصادي في المنطقة: يشهد الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط نموًا مطردًا، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على السفر.
  • انخفاض أسعار النفط: أدى انخفاض أسعار النفط إلى زيادة قدرة المسافرين على تحمل تكاليف السفر.
  • التحسينات في خدمات المطار: حرصت هيئة مطار الشارقة الدولي على تحسين وتطوير خدمات المطار، مما جعلها أكثر جاذبية للمسافرين.

تتوقع هيئة مطار الشارقة الدولي أن يستمر النمو في عدد المسافرين والشحن عبر المطار في السنوات القادمة، وذلك نتيجة لعوامل النمو الاقتصادي والنمو السكاني في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى