السياحة العلاجية

افتتاح موقع حمامات عفرا السياحي امام السياحة المحلية | مجلة السياحة العربية

افتتحت وزارة السياحة والاثار موقع حمامات عفرا المعدنية في محافظة الطفيلة، امام السياحة المحلية والاجنبية بعد استكمال المرحلة الاولى من مشروع التطوير والتأهيل لمجرى وادي عفرا والرامي الى تطوير المنتج السياحي، والمحافظة على المرافق السياحية لموقع عفرا من السيول الجارفة، وفق مدير مديرية سياحة الطفيلة الدكتور خالد الوحوش .

واوضح الدكتور الوحوش، ان افتتاح الموقع سيكون مؤقتا، بعد اغلاق استمر لعدة اشهر لحين المباشرة بالمرحلة الثانية من مشروع التطوير، والتي تشتمل على اعمال تجميلية لموقع عفرا، في وقت تجاوزت فيه نسبة الانجاز في مشروع التطوير 95 بالمئة، بكلفة بلغت مليونا و136 ألف دينار، لجهة المحافظة على الموقع من السيول الجارفة، التي ادت في السنوات الماضية الى تصدع جدران البرك، والمرافق المنتشرة بوادي عفرا.

وأضاف، أن مشروع تطوير عفرا بمرحلته الاولى تضمن إعادة تأهيل وحماية مجرى وادي عفرا من الانجرافات، وإقامة أحواض ترسيبيه في بداية مجرى الواد، لتخفيف سرعة جريان المياه المتدفقة من أعلى الواد، والتي تتكون من الحجارة والطمم والمواد العالقة، ما يسبب سنويا اضرارا بمرافق الموقع.

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ اعمال تجميل بيئية في موقع عفرا، تشتمل على اقامة اشكال ومجسمات على الكتل الإسمنتية لجسم العبارة الصندوقية، تجسد الواقع البيئي والسياحي للمنطقة ولتأمين انسيابية المياه والمحافظة على سلامة زوار الموقع.

وبين الدكتور الوحوش، ان افتتاح الموقع مؤقتا مع بداية فصل الربيع جاء بهدف اتاحة الفرصة امام الزوار للاستمتاع بجمال الطبيعة والاستشفاء بالمياه المعدنية، التي تتدفق في الوادي من 15 نبعا على امتداد الوادي بكمية مياه تصل إلى 500 لتر في الثانية تقريبا، وبحرارة تتراوح ما بين 45 -48 درجة مئوية ثابتة عبر فصول السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى