أخبار السياحة

توقعات بنمو قطاع السياحة العالمي إلى تريليون دولار خلال 4 سنوات

أعلن معرض سوق السفر العربي، الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024، أن إيرادات سوق السفر والسياحة العالمي ستبلغ 854.7 مليار دولار هذا العام، وذلك وفقًا لبحث أجرته شركة “ستاتيستا”.

وتوقعت شركة “Allied Market Research” أن ينمو هذا القطاع بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.42% خلال الأعوام 2023 إلى 2027، ليتجاوز حاجز تريليون دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

وأشارت الشركة إلى أن سوق سفر الأعمال العالمي سينمو إلى 2.1 تريليون دولار بحلول 2031، وأن سوق السفر الفاخر العالمي سيتجاوز 440 مليار دولار بحلول نهاية هذا العقد.

كما أكدت أن قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض يواصل تقديم مساهمات قيمة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث قدر التقرير السنوي الأخير لتقييم الأثر الاقتصادي لمركز دبي التجاري العالمي أن إجمالي الناتج الاقتصادي للمكان عبر 63 حدثًا واسع النطاق تجاوز حاجز 3.5 مليار دولار في عام 2022.

وأكدت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، أن قطاع السفر والسياحة يشكل فرصًا مثالية لرواد الأعمال والمستثمرين، حيث سيعرض الآلاف منهم ابتكاراتهم ويتبادلون الأفكار ويبرمون شراكات واتفاقيات جديدة من خلال المعرض.

ويتجه قطاع السفر والسياحة للمساهمة بمبلغ 49.18 مليار دولار في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها في عام 2023، ووفقًا للأرقام الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، فإن من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 64.12 مليار دولار بحلول 2033.

وستشكل التنمية المستدامة محورًا رئيسيًا آخر في معرض سوق السفر العربي 2024، حيث سيستكشف المشاركون كيفية قيادة قطاعات الترفيه والأعمال والرفاهية والمؤتمرات والمعارض، النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة عبر الوجهات والضيافة والطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى