أخبار السياحةالسياحة العربية

قطاع السياحة في الإمارات ينمو ويُسهم بـ 49.18 مليار دولار في الاقتصاد الوطني

يسهم قطاع السياحة في الإمارات بنحو 49.18 مليار دولار في اقتصاد البلاد، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 64.12 مليار دولار بحلول عام 2033.

وبحسب المجلس العالمي للسفر والسياحة، فإن قطاع السياحة في الإمارات يمثل 10.2% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وستستكشف النسخة الـ31 من معرض سوق السفر العربي في دبي، الذي سيقام في الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024، تطورات سياحة الترفيه والأعمال والرفاهية والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من قبل العاملين بالقطاع من جميع أنحاء العالم والفرص المتاحة بالقطاع خلال الفترة المقبلة.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “تسهم رحلات الأعمال والرفاهية والسفريات والحوافز وقطاع المؤتمرات والمعارض بشكل كبير في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، فيما تتوقع شركة “ستاتيستا” للأبحاث أن يصل حجم السوق العالمية إلى أكثر من تريليون دولار عام 2027″.

وأضافت كورتيس: “ليس من المستغرب أن يخلق قطاع السفر والسياحة فرصاً مثالية غير مسبوقة لرواد الأعمال والمستثمرين، حيث سيعرض الآلاف منهم ابتكاراتهم ويتبادلون الأفكار ويبرمون شراكات واتفاقيات جديدة من خلال معرض سوق السفر العربي 2024”.

ومع استمرار نمو وازدهار صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط، فمن المتوقع أن تخلق فرص العمل دخلاً جديداً لملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

وعلى سبيل المثال، تشير تقديرات حكومة الإمارات إلى أن سوق السفر والسياحة في البلاد سيدعم خلق 770 ألف وظيفة بحلول عام 2027.

وفي الوقت نفسه، فمن المتوقع أن يدر هذا القطاع إيرادات متزايدة باستمرار للاقتصادات الإقليمية.

وستشكل التنمية المستدامة محوراً رئيسياً آخر في معرض سوق السفر العربي 2024.

وستعرض دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، شريك الوجهة لسوق السفر العربي، جهودها المستمرة لحماية البيئة وتأمين مستقبل أكثر استدامة للإمارة.

ومن المتوقع أن تصل الإيرادات في سوق السفر والسياحة العالمي إلى 854.7 مليار دولار عام 2023، وفقاً لشركة ستاتيستا، وأن ينمو القطاع بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.42% خلال عامي 2023-2027، ليتجاوز حاجز التريليون دولار خلال السنوات الـ4 المقبلة.

وتقديرات شركة Allied Market Research سوق سفر الأعمال العالمي بمبلغ 689.7 مليار دولار في عام 2021، وتوقعت أن ينمو هذا القطاع إلى 2.1 تريليون دولار عام 2031، كما يتجاوز سوق السفر الفاخر العالمي 440 مليار دولار بحلول نهاية هذا العقد.

ووفقاً للبحث أيضاً، فإن قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض يواصل تقديم مساهمات قيمة في دولة الإمارات خاصة ودول مجلس التعاون الخليجي عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى