اخبار تهمكدليل السياحة العربية

أهم الأماكن السياحية في الخبر السعودية

تتميز مدينة الخبر أحد أشهر أماكن السياحة في السعودية، فهي ليست مجرد مدينة عادية، بل هي المكان الذي لطالما أدهش زوّاره بأوجُه المرح المتنوّعة، ويبلغ عدد سُكّان الخبر 450.000 وبالتالي تُصنّف هذه المدينة الثانية عشر في المملكة العربية السعودية من حيث عدد السكان، وتضم هذه المدينة الواقعة في جنوب الدمام على الخليج العربي العديد من المرافق الحيوية التي غالباً ما ينجذب الباحثون عن افضل اماكن سياحية في الخبر لزيارتها، فهُناك الحدائق الرائعة وأماكن الترفيه المُختلفة والشواطئ ذات المناظر الخلّابة.

أهم الأماكن السياحية في الخبر

 

شواطئ الخبر

أحد الأماكن السياحية في الخبر الصديقة للعائلة، وتوفره من أنشطة تُمتّع بها الصغار والكبار ومناظر تبعث في النفس الراحة والهدوء.

الواجهة البحرية في الخبر

أحد أهم معالم السياحة في الخبر السعودية تسمى أيضاً مُنتزة الأمير فيصل بن فهد البحري، حيث تضم المنطقة أماكن ترفيهية ومطاعم والمراسي المُخصصة لاستئجار المراكب والطرق المُخصصة لاستئجار الدراجات وغيرها، كما تحتوي المنطقة على مسطحات خضراء شاسعة. وتقع الواجهة البحرية في المنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية

قرية الدغيثر السياحة

أهم الأماكن السياحية في الخبر ، وتقع القرية على الواجهة البحرية للخُبر على جزيرة صناعية، وتحتوي على عدد من المقاصد الترفيهية مثل المطاعم والكافيهات الشهيرة تتميز جميعاً بالإطلالة المُميزة للبحر من كل الجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى