السياحة السعوديةاخبار تهمك

الخطيب: إنشاء دار للضيافة واستثمارات سياحية دولارية بالملايين

كشف وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، أن المملكة العربية السعودية تستثمر أكثر من 800 مليار دولار في قطاع السياحة، وذلك من خلال عدد من المشاريع الكبرى، مثل مشروع البحر الأحمر ومشروع الدرعية والقدية، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الخاصة في مختلف مناطق المملكة.

وأكد الوزير أن المملكة تعد الأسرع نموًا بين دول مجموعة العشرين في قطاع السياحة، حيث وصل عدد السياح في المملكة إلى أكثر من 30 مليون سائح في عام 2023، وهو ما يمثل 40% من العدد المستهدف للقطاع السياحي، كما يعد من أهم القطاعات التي تسهم في النمو الاقتصادي.

وأضاف الوزير أن العمل جار على رفع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي من 3% لعام 2019 إلى 10% بحلول عام 2030، والوصول لاستقطاب 100 مليون سائح من الساحة الداخلية والعالمية.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على جذب استثمارات كبيرة للقطاع السياحي في المملكة، كما تعمل عن كثب مع الأمم المتحدة، ومنظمة السياحة العالمية ومجلس السفر والسياحة للمساهمة في تنمية القطاع.

وأشار الوزير إلى أن السياحة البيئية تساعد على الاستدامة التي أصبحت قضية محورية بالنسبة للقطاع السياحي، كما نوه بتأسيس كلية الرياض للضيافة والتي ستكون الأكبر في العالم التي تعنى بتقديم التدريب وتوفير العاملين في القطاع السياحي الذين يمتلكون عددًا من المهارات للتعامل مع الزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى