اخبار تهمكدليل السياحة العربية

أفضل 3 من أسواق الباحة السعودية

 

تقع مدينة الباحة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وتُعد من أهم المدن السياحية في السعودية، وتتسم حركة التجارة فيها بالنشاط نظراً لأنها تستقطب عدد كبير من زوّار المملكة على مدار العام لأغراض تسويقية، وتتميز الباحة أيضاً بأنها مدينة حيوية لا تنام وتتمتع بحركة على مدار الليل والنهار، تضم الباحة عدد كبير من الأسواق ومناطق شراء السلع والمنتجات، بالإضافة إلى عدد مُتنوع من الفنادق ذات الأسعار والخدمات المتنوعة.

أفضل أسواق الباحة

تُوفر أسواق الباحة عدد كبير من المنتجات المُتنوعة منها الصناعات الغذائية، والملابس، والمنسوجات وعدد كبير من المنتجات الأخرى، في هذا التقرير نقدم لكم مجموعة من أرقي وأفضل أسواق ومولات الباحة التي ننصحكم بزيارتها.

مول غنيم

يضم عدد كبير من المحال التجارية المُتنوعة والتي يبلغ عددها إلى أكثر من 14 محل تجاري، تتنوع هذه المنتجات ما بين الملابس، الإكسسوارات، الساعات، المنتجات الجلدية، العطور، مستحضرات التجميل بالإضافة إلى متاجر الهدايا المتنوعة. ويعد مول غنيم واحد من أكبر أسواق الباحة وأكثرها تردداً من قبل الزوّار.

السوق النسائي بالباحة

أحد أكثر أسواق الباحة خصوصية هو السوق النسائي حيث أنه ممنوع دخول الرجال فيه قطعياً، ويضم عدد من منافذ البيع التي تُقدم منتجات عديدة تخص المرأة، من ملابس، مجوهرات، مستلزمات منزلية، مشغولات يدوية ومحلات عطارة، كما أنه يضم المطعم النسائي الوحيد في مدينة الباحة. السوق يُعد فرصة جيدة للنساء من أجل الاستمتاع بالتسوق في حرية.

أسواق رنده

تُعد واحدة من أهم السوبر ماركت الموجودة داخل مدينة الباحة، حيث إنه مُتخصص في بيع عدد هائل من المُنتجات الغذائية بدايةً من الفاكهة والخضروات، مروراً بالمعجنات بجميع أنواعها، المعلبات، العصائر، منتجات الألبان، إلى جانب منتجات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، وتتميز أسواق رندة بأنها مفتوحة للزوّار طوال الوقت، وتخدم مساحة كبيرة من المنطقة المُحيطة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى