طيران

إطلاق خط طيران يربط بين مراكش ومونتريال الكندية

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “إير ترانزات”، اليوم الأربعاء، اتفاق شراكة استراتيجية ينص في المقام الأول على فتح خط يربط مونتريال بمراكش.

ويعد الخط الرابط ما بين مونتريال ومراكش، الذي يرتقب الشروع في تشغيله ابتداء من شهر يونيو 2024، أول خط مباشر من نقطة لأخرى في اتجاه مراكش انطلاقا من شمال أمريكا خارج محور الدار البيضاء.

سيوفر هذا الخط للمسافرين إمكانية الولوج نحو محطات الاستجمام والاصطياف بكل من الصويرة، تغازوت وأكادير، علاوة على الوجهات الجبلية والسياحة الطبيعية (أزيلال، بني ملال..)، ومدن الجنوب (ورازازات، زاكورة ومرزوكة)، فضلا عن وجهات المدن السياحية المثالية الخاصة بقضاء العطل القصيرة والسياحة الثقافية بالشمال (الدار البيضاء، الرباط، مكناس وفاس)، وذلك حسب بيان للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وعلى هامش هذا الاتفاق الموقع بمقر شركة “إير ترانزات”، نظم المكتب الوطني المغربي للسياحة لقاء موازيا مع منظمي الرحلات ووكلاء الأسفار الكنديين ووسائل الإعلام لاطلاعهم أكثر على هذا المستجد.

 

وأشار المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى أن مراكش تستقطب 24% من السياح الكنديين الوافدين على المغرب، وبنسبة قد تصل إلى 40%، لتحتل بذلك الصدارة كمدينة رئيسية لانطلاق الجولات السياحية أو الأسفار المزدوجة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى