أخبار السياحة

تونس.. أبرز قرارات جلسة العمل الوزارية حول السياحة الصحراوية

واصل محمد المعز بلحسين وزير السياحة زيارة العمل إلى الجنوب التونسي لمتابعة تنفيذ قرارات جلسة العمل الوزارية بتاريخ 6 جويلية 2023 حول السياحة الصحراوية والواحية.

وأشرف وزير السياحة بمعية محمد الطيب خليفي والي قبلي مساء أمس الجمعة 27 أكتوبر 2023 بمقر الولاية، على مجلس جهوي حول تنفيذ مخرجات جلسة العمل الوزارية ومزيد التعريف بمخرجات المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 16 مارس 2023 حول دفع التصدير في مجال الصناعات التقليدية .

واستعرض الوزير أهم تحديات القطاع السياحي والفرص التي يمكن أن تساهم في تطويره خصوصا السياحة الصحراوية والواحية من خلال تثمين هذا المنتوج الفريد والترويج له كوجهة منفردة وضمان استدامته مع الدعوة إلى ضرورة إحداث هيكل التصرف في الوجهة (DMO)، كما تطرق الى ضرورة تنويع المنتجات السياحية وخلق فرص جديدة للاستثمار والولوج الى أسواق جديدة للمنتجات المحلية والصناعات التقليدية وتحسين الإعداد والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.

وأكد الوزير على ان مختلف القرارات التي تم اتخاذها من شأنها اكساب القطاع مزيد من التنوع والمرونة لضمان استدامته من بينها مراجعة الإطار التشريعي وتطوير المنتوج والنقل والعناية بالمحيط والتكوين والترويج والتسويق لدفع قطاع السياحة الصحراوية والواحية وهو ما يستدعي مزيد بذل الجهود والعمل بالتعاون مع المهنيين وجميع المتدخلين في القطاع بهدف إعداد مخطط عملي للنهوض بالسياحة الصحراوية والواحية .

كما قام الوزير بزيارة الى المنطقة السياحية بمدينة دوز أين اطلع على الاستعدادات لافتتاح وحدة فندقية جديدة فئة 5 نجوم “The Residence-Douz” الذي بلغت نسبة إنجازها قرابة 90%.

وتحول الوزير رفقة والي قبلي إلى منطقة تلمين من معتمدية قبلي الشمالية لزيارة القرية الحرفية أين اطلع على نماذج من منتوجات حرفيات الجهة في مجال الصناعات التقليدية والصناعات الغذائية المرتبطة بتحويل التمور واستمع الى مشاغلهن واقتراحاتهن بخصوص مزيد ترويج منتوجاتهم التقليدية.

كما عاين وزير السياحة مكونات مشروع مخيم واحي معطل حيث أكد على ضرورة مزيد تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين ومزيد الإحاطة بهم ليتمكنوا من إنجاز مشاريعهم التي من شأنها أن تساهم في تطوير السياحة والحركية الاقتصادية والاجتماعية خاصة وأنه مشروع ايكولوجي ويعمل على تثمين المخزون الواحي بقبلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى