طيران

“العربية” توقع عقد مع “مطارات الرياض” لإنشاء وتشغيل 525 لوحة إعلانية في مطار الملك خالد

أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية عن توقيع عقد إنشاء وتشغيل اللوحات الإعلانية في مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض مع شركة مطارات الرياض.

وأوضحت الشركة أن قيمة العقد مشاركة نسبة من الإيرادات أو الحد الأدنى السنوي المضمون -أيهما أعلى- ، وذلك حسب بنود العقد.

وأضافت، خلال السنة الأولى من العقد، سيتم مشاركة نسبة من الإيرادات المحققة مع شركة مطارات الرياض دون تطبيق الحد الأدنى السنوي المضمون. وبدايةً من السنة الثانية حتى نهاية العقد، سوف يستند نموذج العمل على مشاركة نسبة من الإيرادات أو الحد الأدنى السنوي المضمون -أيهما أعلى-.

ويبلغ إجمالي مبالغ الحد الأدنى السنوي المضمون بدايةً من السنة الثانية وحتى السنة العاشرة 1.82 مليار ريال (غير شامل ضريبة القيمة المضافة)، حيث سيتم توزيعها بين التسعة سنوات بشكل تصاعدي، وذلك حسب بنود العقد.

كما يبلغ إجمالي عدد اللوحات الإعلانية 525 لوحة وهي لوحات رقمية بالكامل، منها 90 لوحة على الطريق السريع المؤدي إلى مطار الملك خالد الدولي، و 435 لوحة داخل المطار، حيث سيتم توزيعها على مختلف الصالات الدولية والداخلية و الطيران الخاص.

وستكون مدة العقد 10سنوات، تبدأ اعتباراً من 1 يناير 2024، وقابلة للتجديد لمدة أخرى أو مُدد مُماثلة باتفاق الطرفين كتابياً، ويستند هذا العقد إلى نموذج مشاركة نسبة من الإيرادات أو الحد الأدنى السنوي المضمون -أيهما أعلى-، وتتوقع ظهور الأثر المالي اعتباراً من الربع الأول من العام 2024م.

ويأتي ذلك إشارة إلى إعلان الشركة بتاريخ 22 مايو 2023، عن فوزها بمزايدة “إنشاء وتشغيل اللوحات الإعلانية في مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض” والتي تم طرحها من قبل شركة مطارات الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى