سياحة دينية

برنامج ضيوف الرحمن يكشف عن 7 مبادرات و6 مشاريع

كشف برنامج ضيوف الرحمن عن 7 مبادرات و6 مشاريع متنوعة لتحقيق الاستدامة في خدمة ضيوف الرحمن واثراء تجربتهم الروحية. وذلك وفقاً لتقرير “استثمر في منطقة المدينة المنورة ” الذي أصدرته وزارة الاستثمار.

وعرض التقرير المبادرات والمشاريع المصممة للارتقاء بتجربة الحج والعمرة والتي تتمثل في مشاريع مدينة ينبع الصناعية وواحة مدن ينبع والمدينة الصناعية بالمدينة المنورة، ومدينة المعرفة الاقتصادية ورؤى المدينة والجسر البري السعودي.

وتتضمن المبادرات في افتتاح مركزين جديدين داخل مراكز “ عناية “ وتبني أحدث التقنيات وتوظيف أفضل الفرق لتقديم أفضل الخدمات وتوفير أحدث المعلومات مباشرة من وزارة الحج والعمرة و جميع الجهات المرتبطة بالحج والعمرة تطوير خدمات النقل العام بالمدينة المنورة، من خلال مشروع النقل بالحافلات ،تطوير موقع الخندق التاريخي وتجهيز الموقع بجميع الخدمات حسب المعايير العالمية للمساهمة في إثراء التجربة، تأهيل وتفعيل المواقع الثقافية والتاريخية من خلال تطويرها وتجهيزها بالبنية التحتية لتقديم الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن وتمكينهم من زيارة هذه المواقع.

بالإضافة إلى تمكين إقامة الفعاليات المختلفة على مدار العام في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة وتوفير المساحات والخدمات اللازمة لذلك مما يساهم في رفع الوعي بتنوع خيارات الوجهة للزوار وتسويق الفعاليات الثقافية المختلفة التي تثري التجربة، ورفع معايير الجودة والقدرات وخيارات النقل العام بالمدينة المنورة لتسهيل الوصول إلى الوجهات المختلفة وتسهيل حركة الحجاج في المدينة المنورة، تحسين وتسهيل تجربة التنقل بالمركبات والمشاة وتسهيل الوصول إلى المنطقة المركزية مع تطوير التجربة وإثرائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى