اخبار تهمكدليل السياحة العربية

أشهر 3 من معالم الرباط السياحية

تتميز مدينة الرباط بالعديد من المعالم، سواء السياحية أو التراثية، أو الثقافية التي تستقطب كثير السائحين من مختلف بقاع العالم، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم أفضل معالم الرباط السياحية.

أفضل معالم الرباط السياحية

 

صومعة حسان بالرباط

يعد برج صومعة حسان أحد أفضل المعالم السياحية في الرباط، وأكثرها جذباً للانتباه، فهو يجسد جانباً من تاريخ المدينة، وهو من الأبراج القديمة ذات الأهمية، ويُمكن لجميع الزوّار استكشاف البُرج من الداخل، حيث يوجد بداخله متحف يتضمّن بعض المعروضات الأثرية الثمينة.

قلعة شالة الرباط

يمكنك خوض تجربة خيالية وفريدة من نوعها، من خلال زيارة قلعة شالة، فيعود تاريخ بنائها إلى القرن السادس قبل الميلاد والمُصنّفة ضمن أفضل المعالم في الرباط، وتقع على تلّة مرتفعة، وسوف تُذهلك بتصاميمها الاستثنائية وبفنونها المعمارية الجميلة وكذلك نقوشها الجُدرانية المميزة التي ستُمضي وقتاً طويلاً في مُشاهدتها.

ضريح محمد الخامس الرباط

أحد الأماكن الاستثنائية والمُثيرة للاهتمام ، وأهم معالم الرباط السياحية، فهو يعد معلما أثريا ذو أهمية بالغة أصبح أحد أيقونات هذه المدينة التي تستحق الاستكشاف، ممّا يجُدر بك معرفته قبل زيارة هذا النُصب التذكاري أن بإمكانك الصعود إلى قمة النصب والاستمتاع بالإطلالات الرائعة التي يُوفّرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى