طيران

الخطوط الجوية الفرنسية تطلق أولى رحلاتها بين أبوظبي ومطار شارل ديغول

أطلقت الخطوط الجوية الفرنسية أولى رحلاتها بين مطار أبوظبي الدولي ومطار باريس شارل ديغول، ومن المقرّر وصول رحلتها الافتتاحية إلى مطار أبوظبي الدولي اليوم بتاريخ 30 من أكتوبر 2023.

وسيجري تسيير رحلة يومية بين الوجهتين على متن طائرة من طراز إيرباص “A350-900″ تضمّ 324 مقعد، 34 مقعدا في درجة رجال الأعمال و24 مقعداً في الدرجة السياحية الممتازة و266 مقعد في الدرجة السياحية”.

ويأتي الإعلان عن هذه الوجهة الجديدة التي تربط بين العاصمتين تزامناً مع احتفال الخطوط الجوية الفرنسية بذكرى مرور 90 عاماً على تأسيسها.

وتعزز هذه الوجهة الجديدة السياحة المحلية وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية بارزة وتوسيع نطاق شبكة “مطارات أبوظبي” العالمية، وقد وقعت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي والخطوط الجوية الفرنسية “كيه إل إم” مذكرة تفاهم لإطلاق شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الوجهات بين أبوظبي وأوروبا.

وتوفر هذه الخدمة الجديدة للمسافرين عبر أبوظبي فرصة استكشاف باريس وغيرها من المدن الفرنسية، وما بعد فرنسا وصولاً إلى الأمريكتين، عبر شبكة الوجهات العالمية التي تملكها الخطوط الجوية الفرنسية، مع التوقف لمرة واحدة فقط في باريس.

وقال أنجوس كلارك، رئيس الشؤون التجارية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية “كيه إل إم”: “يسرّنا ويشرّفنا في الخطوط الجوية الفرنسية أن نرحّب بالرحلة الافتتاحية اليوم التي تربط بين اثنتين من أبرز عواصم العالم. وتغمرنا سعادة كبيرة لتواجدنا هنا وإننا على ثقة تامة بأن المسافرين عبر هذه الرحلة الجديدة يتطلعون إلى استكشاف الإرث الثقافي والتراث العريق والوجهات الترفيهية والسياحية المميزة في كلتا المدينتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى