السياحة السعودية

تركيا تصدر تأشيرة إلكترونية متعددة للسعوديين

كشفت تقارير لويجو أن تركيا بدأت تطبيق نظام فيزا إلكترونية بديلة مخصصة للسعوديين الراغبين فى السفر إلى أراضيها. وينطبق نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد هذا فقط على الأغراض السياحية أو التجارية ولا يشمل الأنواع الأخرى من الزيارات مثل تأشيرات العمل أو الدراسة.

كما تمنح تأشيرة تركيا الإلكترونية هذه السعوديين ميزة الدخول المتعدد، مما يسمح لهم بالإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال 180 يومًا. وتبلغ رسوم هذه التأشيرة 60 دولارًا أمريكيًا أو 225.03 ريالًا سعوديًا

ويجب على المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة الإلكترونية تقديم بياناتهم الشخصية ودفع رسوم التأشيرة من خلال بطاقة الائتمان أو الخصم المحددة. ثم تقديم طلب التأشيرة على الموقع الرسمى لتأشيرة تركيا الإلكترونية.

وبمجرد الموافقة على الطلب، يمكن الحصول على التأشيرة الإلكترونية إما عن طريق تنزيلها من المرحلة النهائية لصفحة الطلب وإما استلامها عبر البريد الإلكتروني.

وأشارت التقارير التركية الرسمية إلى أنه بالرغم من أن ضباط مراقبة الحدود لديهم إمكانية الوصول إلى نظام التأشيرة الإلكترونية، يُنصح المسافرون بشدة بالاحتفاظ بنسخة مطبوعة أو رقمية عند السفر تحسبًا في حالة ظهور مشكلات تقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى