Uncategorizedالفعاليات و المهرجانات السياحية

من أجل تنشيط السياحة شرم الشيخ تستضيف مهرجان “مطبخي خليجي”

تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية النسخة الأولى من مهرجان “مطبخي خليجي” إضافة إلى مؤتمر لثقافةالسياحة في الفترة من 16 إلى 21 أغسطس الجاري بمشاركة 9 دول عربية برعاية وزير السياحة يحيى راشد،ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان رئيس الشركة الوطنية للاستثمار أحمد عبد الفتاح – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن مسابقة مطبخي خليجي تضم 4 أقسام هي اللحوم والاسماك، تنسيق الزهور والنحت على الثلج، والتحكيم سيكون طبقًا للجودة وطريقة العرض.
وأضاف عبد الفتاح، أن قرار لجنة التحكيم نهائي، وستشكل المسابقة كرنفالا ينعقد سنويا لاستعراض شتى فنون وألوان الطهي الخليجية، وارتباطها بالموروث الثقافي للشعوب والحضارات في المنطقة العربية.
وبدورها، أكدت هند جاد المنسق الدولي للمهرجان – في تصريح خاص – على ضرورة حصول مصر على حصتها المستحقة من كعكة السياحة العالمية، بما تملكه من مقومات هائلة، لا تتوافر لأي بلد آخر، فضلا عن مناخ الاستقرار، والأمن الذي لا تخطئه عين وكذلك الترحاب والحفاوة المألوفة من الشعب المصري.
وأوضحت هند أنه يشارك، في مسابقة مطبخي خليجي، مجموعة من الطهاة من دول البحرين والكويت وقطر وعمان والسعودية والأردن ومصر ولبنان والإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى