منوعات

طرق مثبتة وفعالة في انقاص الوزن باستخدام الليمون | مجلة السياحة العربية

يستخدم الليمون على نطاق واسع للحفاظ على صحة وجمال الجسم ، كما أنه يعتبر من المكونات الطبيعية الفعالة في إنقاص الوزن ، فيستطيع اللليمون تقليص حجم الخصر والحفاظ على رشاقة وتناسق الجسم ، ويعرف الليمون بتأثيره الفعال في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، والليمونة الواحدة تحتوي على ما يتطلبه الجسم من فيتامين ج يوميا ، كما يساعد الليمون على خفض معدلات هرمون الكورتيزول ، الذي يتحكم في الشعور بالجوع وتخزين الدهون في الجسم .

يعد الليمون من المصادر الغنية بالبوليفينول الذي يساعد في التخلص من وزن الجسم الزائد ، كما أن قشور الليمون لا تخلو من الفوائد الصحية  أيضا، فتحتوي على البيكتين الذي يعطي الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة ، ويعتبر الليمون من أقل وسائل انقاص الوزن تكلفة ، فلا تحتاج لإنفاق الكثير لتصبح رشيق ، وهناك أخبار سارة حول الطرق الجديدة الفعالة لإستخدام الليمون لهذا الغرض .

طرق استخدام الليمون لإنقاص الوزن :

1- ماء الديتوكس : يحتوي ماء الليمون على “الليمونين د” ، وهو مركبا قويا يوجد في قشور الليمون ، والذي يستطيع تحفيز انزيمات الكبد التي تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، ويعتبر ديتوكس ماء الليمون من أفضل الطرق للتخلص من الدهون العنيدة ولذلك يساعد بشكل كبير في انقاص الوزن الزائد في الجسم .

2- شاي الليمون : إن إضافة عصير الليمون إلى كوب من الشاي الأسود تعرف بقدرتها على تنسيق الجسم بفاعلية أكثر من تناول الشاي الأخضر ، كما يمكن إضافة عصير الليمون إلى الشاي الأخضر أيضا مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد سريعا ، لذلك يعتبر شاي الليمون من أنجح الطرق للمساعدة في خسارة الوزن .

3- الخضروات المنكهة بالليمون : تحتوي الخضروات على الألياف والعناصر الغذائية الهامة التي تقوي الصحة ، وتساعد إضافة بضع قطرات من الليمون لطبق الخضروات المشوي في إضافة النكهة الجيدة للطعام ، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا ، لذلك يمكن إضافته لتنكيه الطعام بدون قلق .

4- يستخدم لإعداد التتبيلات في المنزل : تحتوي التتبيلات الجاهزة على المواد الكيميائية وكميات كبيرة من السكر ، مما يبطئ عملية انقاص الوزن ، واستخدام الليمون لتحضير التتبيلات الصحية في المنزل يجنبك كل هذا الضرر ، ويعتبر ذلك من أفضل طرق استخدام الليمون لانقاص الوزن .

5- أكثر أنواع الحلوى الصحية : يمكن تناول وصفة مكونة من الشوفان ، جوز الهند وبضع قطرات من عصير الليمون ، عند الشعور بالرغبة الشديدة في تناول الحلوى .

6- الشوفان والليمون : هذه طريقة أخرى لاستخدام الليمون ، وهي عن طريق إضافتة للشوفان ، ولا داعي للقلق فمذاقه جيدا جدا .

7- مكعبات الثلج : إذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون مشروبات الديتوكس ، فيمكنك صنع مكعبات الثلج من الليمون ، فقط ضع عصير الليمون في قوالب الثلج ، وعندما تكون جاهزة يمكنك إضافتها لمشروباتك المفضلة المختلفة .

8- استخدام الليمون بذكاء : يمكنك استخدام الليمون لإضافة النكهة بدلا من الملح والدهون ، فيمكن إضافته للحوم ، الحلوى ، الخضروات والعديد من الوصفات .

9- اجعل الأرز البني شهيا أكثر : إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون تناول الأرز البني في حميتهم ، فيمكنك تحويل كوب الأرز البني الملل ، لطبق شهي فقط بإضافة القليل من عصير الليمون له .

10- الكوكتيل الصحي : يمكن التخلص من الأنواع المليئة بالسكر وصنع أكثر كوكتيلا صحيا بقطرات الليمون ، يخلط 1/4 كوب من الصودا مع عصير الليمون الطازج وربع ملعقة من السكر ، ويمكنك الإستمتاع بهذا المشروب الآن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى