منوعات

المنظمة العالمية  للتصوير الفوتوغرافي أن تكشف عن المصورين المتأهلين للنهائيات والقائمة المختصرة ضمن مسابقة المصورين

 

المملكة العربية السعودية _ مها الزايدي

يسر المنظمة العالمية  للتصوير الفوتوغرافي أن تكشف عن المصورين المتأهلين للنهائيات والقائمة المختصرة ضمن مسابقة المصورين المحترفين في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024. والآن وفي عامها السابع عشر، تمنح جوائز مسابقة المحترفين مكافآتٍ لسلسلةٍ من الأعمال استثنائية في كل من المهارة التقنية والنهج الأصلي لرواية القصص.

حيث أُرسل ما يزيد على 395000 صورة من 220 بلداً ومنطقة إلى منافسات جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2024، وهو أعلى رقم قياسي لعدد المشاركات في مسابقة المحترفين.

اختير الفائز بلقب أفضل مصور فوتوغرافي لعام 2024 من بين المتأهلين إلى نهائيات مسابقة المصورين المحترفين وأعلن عن هويته بتاريخ 18 أبريل. حيث يفوز أفضل مصور لهذا العام بجائزة مالية تبلغ 25000 دولار أمريكي، إلى جانب مجموعةٍ من معدات التصوير الرقمي من سوني، كما سيحصل الفائز أيضاً على تقديمٍ فردي لعمله كجزءٍ من معرض سوني العالمي للتصوير الفوتوغرافي في العام المقبل. وتتيح هذه الفرصة للمصورين تطوير مشروعهم الفائز بشكلٍ أكبر أو عرض عملٍ جديد من أعمالهم، ما يتيح لهم مزيداً من تسليط الضوء على مسيراتهم المهنية ويطورها.

ستُعرض مموعة مختارة من الصور التي قدمها المتأهلون إلى التصفيات النهائية والقوائم المختصرة أولاً كجزءٍ من حفل جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2024 في سومر سيت هاوس بين 19 أبريل و 6 مايو 2024، قبل عرضها في أماكن إضافية أخرى.

قالترئيسةلجنة المعرضمونيكاأليندبالنيابة عن لجنة التحكيم: لقد فُتِنت لجنة التحكيم برواية القصص الشغوفة: والتي تصور كلاً من البهجة والتحديات التي يواجهها الوجود البشري في شتى أصقاع كوكبنا. لقد غمرتنا السعادة إزاء الطيف المتنوع الإبداعي ذي الجودة العالية لأنماء الصور الفوتوغرافية المعروضة.”
المتأهلون الثلاثة إلى النهائيات والمشاريع في كل فئة ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024 هم:

العمارة والتصميم:

في مشروع Sala Mayor(Living Room)يوثقسيوبان دوران (أيرلندا) منازل العائلات التي اكتسبت ثرواتها من تجارة السكر في الفلبين، من خلال سلسلةٍ من الصور لغرف المعيشة الرئيسية. وفي Tehran Campus Town, يستكشف ياسر محمد خاني (جمهورية إيران الإسلامية)الأحياء الجديدة قيد البناء في ضواحي طهران في سلسلةٍ من الصور المذهلة للتنمية الحضرية ضمن مناظر طبيعية صخرية وجبلية. بينما يلقي مشروع كارلو بالكا(بولندا) بعنوان Spa Island نظرةً على كيفية دمج المرافق الصحية في الحياة المجتمعية في سلوفاكيا كمساحاتٍ للاجتماع والتفاعل.

فئة الإبداع

تدرس سلسلة صور تين بوب (النرويج)  والتي تحمل اسم Gilded Lilies: Portraits of Cut Flowersالتأثير البيئي الضار لقطف الأزهار، من خلال صورٍ مصممة بعناية لباقات الزهور في مقابل خلفياتٍ للمناظر الطبيعية التي دمرها تغير المناخ. أما في مشروع ساجاتا سيتيا (المملكة المتحدة) تحت عنوان A Thousand Cuts، تختبر الصور ألم وعزيمة الناجين من العنف المنزلي من مجتمع جنوب آسيا في المملكة المتحدة، من خلال سلسلةٍ من صور البورتريه المصممة بشكلٍ معقد مع شقوقٍ في سطح الصور، تكشف عن طبقةٍ من الورق الأحمر في أسفلها. 

المشاريع الوثائقية

في مشروع Critical Minerals – Geography of Energy يحقق ديفيد مونيلوني(إيطاليا) في تعدين المعادن اللازمة للطاقة المتجددة، ويبحث عن كثب في الخسائر البشرية الفادحة لاستخراج الكوبالت في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وفي مشروع Spiralkampagnen: Forced Contraception and Unintended Sterilisation of Greenlandic Womenلجولييت بافي (فرنسا) تستكشف الصور التأثير الدائم لحملة تحديد النسل التي قادتها السلطات الدانمركية في غرينلاند بين عامي 1966 و 1975، والتي تم خلالها زرع أجهزة داخل أرحام آلاف الشابات من غرينلاند دون موافقتهن، مما أدى في كثير من الحالات إلى إصابتهن بالعقم.

البيئة

يوثق مشروعماهي إليب(فرنسا)Echoes of the Hive جهود شعب المايا في جنوب المكسيك للحفاظ على نوعٍ من النحل يعتبر ركيزةً لدينهم وثقافتهم في أعقاب تسممه الجماعي بمبيدات الآفات. وتختبر سلسلة جان مارك كايمي وفالنتينا بيتشيني(إيطاليا) والتي تحمل عنوان Tropicalia كيف تكيّفت صقلية مع تغير مناخها وارتفاع درجات الحرارة، مع التركيز على الممارسات الزراعية الجديدة التي ابتكرها المزارعون والعلماء المحليون عندما بدأوا في زراعة المزيد من الفواكه الاستوائية. وبالاستعانة بهدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للقضاء على الجوع كنقطة انطلاق، يتناول ماوريزيو دي بييترو(إيطاليا) موضوع الترويج للحشرات كمصدرٍ غذائي في سلسلته Zero Hunger.

فئة المناظر الطبيعية

في مشروع Wildfires of Palermo يصور جيم فينويك(المملكة المتحدة) الأضواء غير العادية التي أشعلتها حرائق الغابات المستعرة في ريف صقلية.  وتستكشف سلسلة إيدو هارتمان(هولندا)The Sacrifice Zone منطقةً نائية في كازاخستان كانت ذات يوم موقعاً لمنشآت التجارب النووية الرئيسية للاتحاد السوفيتي، باستخدام الأشعة تحت الحمراء لاستحضار تأثير التلوث الإشعاعي غير المرئي للعين البشرية. وفي مشروع An Atypical Chinese Landscape، يصور فان لي(الصين) مشهداً غامضاً وشاسعاً مأهولاً بعناصر وهياكل مهجورة. حيث توحي هذه الأجزاء المهملة بحياةٍ غير معروفة في الماضي، تاركةً وراءها علاماتٍ دائمة على المناظر الطبيعية.

حافظة الأعمال

في مشروع علي هزاع(مصر)Quest for Coherence، تلتقط عين المصور المهتمة بالتفاصيل والنهج المرح للتصوير الفوتوغرافي في الشوارع لحظاتٍ بصرية بارعة في شوارع القاهرة. أما سلسلة صور أنجيليكا كولين(إستونيا) بعنوان Parenthood، فتختبر مفهوم الأسرة كنواةٍ للحياة، من خلال سلسلةٍ من الصور بالأبيض والأسود لآباءٍ وأطفالهم. وفي مشروع خورخي موناكو(الأرجنتين)Portraits and Landscapes، يدعو المصور المشاهد إلى التعمق في حميمية قصص مواضيع صوره، ويقدم منظوراُ انعكاسياً للتنوع البشري.

فئة البورتريه

بعد أبحاث أرشيفية مكثفة والعمل مع علماء الأنساب لتتبع أسلافه، تعيد سلسلة صور درو جارندر(المملكة المتحدة) بعنوان Descendants of Black American Civil War Combatants تكوين صورٍ لمقاتلي الحرب الأهلية الأمريكية السود من خلال صورٍ لأحفادهم. وفي مشروع فاليري بوشاتروف(بلغاريا)Father and Son، طلبت المصورة من الآباء والأبناء من بلغاريا وجورجيا وتركيا وأرمينيا وصربيا واليونان أن يمسكوا بأيدي بعضهم البعض. إذ يخلق هذا الفعل الصغير والمهم للعطف الأسري صورة حميمةً ومؤثرة للذكور والعلاقات الأبوية. وفي مشروعThe First Car يصور عادل شيل (الولايات المتحدة) أصدقاءه وهم يركبون سياراتهم الأولى،  ليستحضر الإحساس برحلةٍ مشتركة، وذكريات نصف منسية، والشعور بقلق الشباب الذي نشأ في لوس أنجلوس.

فئة الرياضة

في مشروع Finger Wrestling in Bavaria، تسلط أنجيليكا جاكوب(ألمانيا) الضوء على الرياضة الأقل شهرةً، مصارعة الأصابع. وتنضح صور جاكوب بالفكاهة والدفء، وتصور عملية التدريب المكثفة باستخدام أوزان الأصابع والجو الصاخب للبطولات. أما في مشروع توماس موروت(فرنسا)Kald Sòl (Cold Sun)، نتبع رحلةً استكشافيةً لركوب الأمواج الباردة في آيسلندا، مع استخدام التنسيق الأسود والأبيض للتأكيد على درجات الحرارة المتجمدة التي استمرت حتى في شمس الشتاء الساطعة. بينما يلقي مشروع توماسو بارديني(إيطاليا) بعنوان Surf in Dakar نظرةً على مشهد ركوب الأمواج السنغالي المزدهر من خلال رحلة راكب أمواجٍ شابٍ وواعد يطمح إلى المنافسة على المسرح الدولي.

فالحياة الصامتة

في مشروع بيتر فرانك(ألمانيا)Still Like Art، يلتقط المصور سلسلة من التراكيب الغريبة والسريالية ومظاهر الحياة الساكنة، التي صُوِّرت بأسلوبٍ صارخ بالأبيض والأسود. أما في مشروع London Plane Tree، تدرس بيث جالتون(الولايات المتحدة) تقشّر الطبقات الخلفية من هويتنا من خلال تصوير شرائح لحاء الأشجار المغطاة بالصور الشخصية. وتُبرز سلسلة فريدريكو سكارتشيلي(إيطاليا) بعنوان Flora أهمية الدور الحيوي للنباتات في الطب، جنباً إلى جنب مع صور الأنواع الرئيسية التي لعبت دوراً أساسياً في تطوّر الطب الحديث، مع صفوفٍ أنيقة من الحبوب تصطفّ بشكلٍ متناسق.

فئة الحياة البرية والطبيعة

تدعو سلسلةإيفا بيرلر(اليونان) والتي تحمل عنوان Suspended Worlds المُشاهد إلى إلقاء نظرة فاحصة على عالم شبكات العنكبوت، حيث يتوقف الزمن والعمل، مصورةً التعقيدات الماهرة وغير المنتظمة لهذه الإبداعات سريعة الزوال. وفي مشروع جاسبر دوست(هولندا)In the Footsteps of Giants يكشف المصور عن التوازن الدقيق بين البشر والفيلة في المناطق الريفية في زامبيا، وهي هدنةٌ غير مستقرة تزداد اضطراباً مع تنافس كليهما على موارد محدودة. أما في مشروع King Without a Throne: Poached or Dehorned، يوثق المصور حيدر خان(الهند) اثنين من حيوانات وحيد القرن في الأسر في ألمانيا والهند. وتستكشف السلسلة تعقيدات “نزع القرون” والتي، بينما تساعد في الحفاظ على وحيد القرن في مأمن من الصيادين، تجعلها عرضةً للخطر بدون نظام دفاعها الطبيعي.

وخضعت أعمال المتأهلين إلى النهائيات والقائمة المختصرة في منافسات المصورين المحترفين لتقييم لجنة تحكيمٍ مؤلفة من: إلينا نافارو، منسقة الصور والمنتجة والمستشارة، المكسيك؛ موتسوكو أوتا، مدير تحرير مجلة IMA، اليابان؛ إليزابيث شيرمان، كبيرة المنسقين، مدير المعارض والمجموعات، المركز الدولي للتصوير الفوتوغرافي (ICP)، الولايات المتحدة؛ تنظيم وهاب، منسق مبادرة Spore في ألمانيا ومدير المهرجان Chobi Mela، بنغلاديش؛ ومونيكا أليند، منسقة مستقلة ومستشارة في التصوير الفوتوغرافي ورئيس لجنة التحكيم.

المتأهلون لنهائيات منافسات المصورين المحترفين والقوائم المختصرة لعام

 

العمارة والتصميم:

المتأهلون للنهائيات

سيوبهاى دوران، إيرلندا

ياسر محمد خاني، جمهورية إيران الإسلامية

كارول بالكا، بولندا

القائمة المختصرة

فرانشيسكو أموروسينو، إيطاليا

ماسيج كارنيكي، بولندا

جوزيف هورتون، المملكة المتحدة

مارك كوجل، كندا

جوليا موتونين دالكفيست، فنلندا

نيك إنج، ماليزيا

ألبريشت فوس، ألمانيا

فئة الإبداع

المتأهلون للنهائيات

ماكينزي كاي، الولايات المتحدة

تين بوب، النرويج

سوجاتا سيتيا، المملكة المتحدة

القائمة المختصرة

دانيلا باليسترين، البرازيل

ديانا شيرين نيجرين، الولايات المتحدة

بيتر فرانك، ألمانيا

نورو إنيز، فنلندا

لي جيانغ، الصين

رومين لوريندو، فرنسا

كيو يان، الصين

المشاريع الوثائقية

المتأهلون للنهائيات

ديفيد مونتيليون، إيطاليا

جولييت بافي، فرنسا

برينت ستيرتون، جنوب إفريقيا

القائمة المختصرة

رافاييل ألفيس، البرازيل

إرنستو بينافيديس، البيرو

ناتاليا جاربو، مولدوفا

إيدو هارتمان، هولندا

جينس جول، الدنمارك

فرانكي ميلز، المملكة المتحدة

رينود فيليب، كندا

فئة البيئة

المتأهلون للنهائيات

جان مارك كيامي وفالنتينا بيتشيني، إيطاليا

ماهي إليب، فرنسا

ماوريزيو  دي بييترو، إيطاليا

القائمة المختصرة

خافيير أرسينياس، اسبانيا

أليثيا كايسي، أستراليا

شاسين غاي، الهند

جوناس كاكو، ألمانيا

ماكسيميليان مان، ألمانيا

كاثلين أورلينسكي، الولايات المتحدة

فئة المناظر الطبيعية

المتأهلون للنهائيات

جيم فينويك، المملكة المتحدة

إيدو هارتمان، هولندا

فان لي، الصين

القائمة المختصرة

ليانغ تشين، الصين

هندريك ج. هانتر، هولندا

كيفن كراوغارتنر، ألمانيا

أليسيو بادوانو، إيطاليا

أكرم شاهين، تركيا

يفين ساموتشينكو، أوكرانيا

هاوزينغ وو، ماكاو

فئة حافظة الأعمال

المتأهلون للنهائيات

علي هزاع، مصر

أنجيليكا كولين، إستونيا

خورخي موناكو، الأرجنتين

القائمة المختصرة

باوي بوجارسكي، بولندا

ليديا جريزل، الولايات المتحدة

هورست كيرستنر، ألمانيا

آنا نيوباور، النمسا

مجتبى ردمانش، جمهورية إيران الإسلامية

 

 

فئة البورتريه

المتأهلون للنهائيات

درو غاردنر، المملكة المتحدة

فاليري بوشتاروف، بلغاريا

أدالي شيل، الولايات المتحدة

القائمة المختصرة

ليانغ تشين، الصين

أوين هارفي، المملكة المتحدة

جياتونغ لو، الصين

مايكل أو سنايدر، الولايات المتحدة

 

 

فئة الرياضة

المتأهلون للنهائيات

أنجيليكا جاكوب، ألمانيا

توماس مورو، فرنسا

توماسو بانديني، إيطاليا

القائمة المختصرة

لورنزو فوداي، إيطاليا

أوليس كرومبلياس، أوكرانيا

جيمس روكوب، الولايات المتحدة

بيوتر سادورسكي، بولندا

كاي شفورر، ألمانيا

لويس تاتو، إسبانيا

لوكاس أوريندا، تشيلي

 

فئة الحياة الصامتة

المتأهلون للنهائيات

بيتر فرانك، ألمانيا

بيث جالتون، الولايات المتحدة

فيديريكو سكارتشيلي، إيطاليا

القائمة المختصرة

وليام أبرانوفيتش، الولايات المتحدة

راؤول بيلينشون هويسو، إسبانيا

كريستينا كولاكوفا، النمسا

هيلين ماكلين، الولايات المتحدة

مايكل يونغ، الولايات المتحدة

فئة الحياة البرية والطبيعة

المتأهلون للنهائيات

إيفا بيرلر، اليونان

جاسبر دويست، هولندا

حيدر خان، الهند

القائمة المختصرة

ستيفن بيجليتر، الولايات المتحدة

كاثرين كوبر، المملكة المتحدة

ماسيمو جيورجيتا، إيطاليا

كاثلين أورليسنكي، الولايات المتحدة

جين أوزبورن، كندا

جاك سميت، جنوب إفريقيا

لوكاس زيمان، جمهورية التشيك

 

جهات التواصل الإعلامي

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

بولي بروك / فاندا إيفانشيتش

Polly Brock / Vanda Ivančić on media@creoarts.com

ملاحظات للسيدات والسادة المحررين

جوا سوي العالمية للتصوير الفوتوغرافي

تعد جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي والتي أطلقتها المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي، إحدى أبرز الفعاليات المدرجة على أجندة التصوير الفوتوغرافي على مستوى العالم. وتعتبر هذه الجوائز التي انطلقت منذ 17 عاماً، بمثابة الصوت العالمي لفن التصوير الفوتوغرافي وتوفر رؤيةً حية لما يجسده عالم التصوير المعاصر. مما لا شك فيه بأن هذه الجوائز توفر فرصةً عالمية لنشر أعمال الفنانين الناشئين والمحترفين على حدٍ سواء. إضافةً إلى ذلك، تكرّم هذه الجوائز الفنانين الأكثر تأثيراً من خلال المساهمة البارزة في جوائز التصوير الفوتوغرافي، ومن ضمن الفنانين الذين تم تكريمهم ويليام إغليستون (2013)، ماري إلين مارك (2014)، مارتن بار (2017)، كانديدا هوفر (2018)، ناداف كاندر (2019)، غيرهارد ستيدل (2020)، غراسييلا إيتوربيدي (2021)، إدوارد بورتينسكي (2022) ورينكو كاواوتشي (2023). تعرض الجوائز أعمال المصورين الفائزين والمختارين في معرض سنوي مرموق في سومرست هاوس، لندن. #SonyWorldPhotographyAwards #SWPA2024.  worldphoto.org/sony-world-photography-awards-exhibition

المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي

منصة عالمية رائدة تختص بتطور وتقدم ثقافة التصوير الفوتوغرافي. وتوفر مبادراتنا القائمة على البرامج والمنافسة فرصاً قيمة للفنانين العاملين في مجال التصوير الفوتوغرافي وتساعد في توسيع نطاق تناول عملهم. وتتضمن محفظة أعمال المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، إحدى أكبر منافسات التصوير الفوتوغرافي في العالم والتي انطلقت في العام 2007؛ وهي تحتفي بأعمال المصورين الرواد والمحترفين والجدد، وتستقطب عشرات الآلاف من الزوار سنويًا إلى معارضها في جميع أنحاء العالم. وتعتبر المنظمة الفرع المعني بفنون التصوير في “كريو”؛ التي تقدم المبادرات والبرامج في ثلاثة مجالات: التصوير والسينما والفنون المعاصرة. ويمكن متابعة المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عبر قنوات التواصل الاجتماعي:

Instagram (@worldphotoorg) | Twitter (@WorldPhotoOrg) | LinkedIn/Facebook (World Photography Organisation).

كريو

تُنظم مؤسسة “كريو” الفعاليات وتُعد جداول البرامج في ثلاثة فروع رئيسة: التصوير الفوتوغرافي، وصناعة الأفلام، والفن المعاصر. أُنشأت مؤسسة كريو في عام 2007 بصفتها منظمة عالمية للتصوير الفوتوغرافي، ومنذ ذلك الحين حققت تقدمًا في مجالها، وهو ما عزز مهمتها في توفير فرص هادفة للمبدعين، وتوسيع نطاق أنشطتها الثقافية. واليوم، يدخل ضمن أهم إنجازاتها مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، ومعارض الصور “فوتوفارس” في شنغهاي، وفوتو لندن، ومسابقات جوائز سوني لصُناع الأفلام المستقبليين. تسهم “كريو”، بالشراكة مع مؤسسة أنجوس مونتغمري آرتس، في إطلاق مشروعات المجموعة التي تضم بعض المعارض الفنية الرائدة في العالم. وقد استوحت المؤسسة اسمها من كلمة لاتينية تعني “أنا أبدع”. وبهذا الهمة، تنوي مؤسسة “كريو” تفويض الوكالة للأصوات الإبداعية. www.creoarts.com

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (الأنظمة السمعية للسيارات ومنتجات البث والمحترفين ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا إجراءات تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 353 مكتب خدمات معتمد لتعزيز تواجد سوني في عدد من الأسواق الهامة في المنطقة.

لمزيد من المعلومات

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا (م.م.ح)

رايا طرقان

ria.tharakan@sony.com

أو مجموعة بي بي جي

ساي تولووكر

sai.talwalkar@bpggroup.com

حقوق الصور

من السطر الأعلى، من اليسار إلى اليمين:

© كاثلين أورلينسكي، الولايات المتحدة، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة الحياة البرية والطبيعة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© ديفيد مونتيليون، إيطاليا، المرحلة النهائية، مسابقة المصورين المحترفين، فئة المشاريع الوثائقية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© عادل شيل، الولايات المتحدة، المرحلة النهائية، مسابقة المصورين المحترفين، فئة البورتريه، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© جين أوزبورن، كندا، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة الحياة البرية والطبيعة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© فرانكي ميلز، المملكة المتحدة، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة المشاريع الوثائقية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© ليانغ تشين، الصين، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة البورتريه، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© جيم فينويك، المملكة المتحدة، المرحلة النهائية، مسابقة المصورين المحترفين، فئة المناظر الطبيعية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© أوين هارفي، المملكة المتحدة، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة البورتريه، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© ستيفن بيجليتر، الولايات المتحدة، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة الحياة البرية والطبيعة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© مجتبى رادمانيش، جمهورية إيران الإسلامية، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة حافظة الأعمال، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© إيدو هارتمان، هولندا، المرحلة النهائية، مسابقة المصورين المحترفين، فئة المناظر الطبيعية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© جينس جول، الدنمارك، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة المشاريع الوثائقية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© برينت ستيرتون، جنوب إفريقيا، المرحلة النهائية، مسابقة المصورين المحترفين، فئة المشاريع الوثائقية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© لوكاس زيمان، جمهورية التشيك، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة الحياة البرية والطبيعة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

© جوناس كاكو، ألمانيا، القائمة المختصرة، مسابقة المصورين المحترفين، فئة البيئة، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى