أخبار عربية وعالمية

وزيرة السياحة البحرينية تدشن شعار وفعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية للعام 2024

المنامة : محمد النحاس

دشنت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، شعار المنامة عاصمة السياحة الخليجية للعام 2024 والفعاليات المصاحبة لهذه المناسبة والتي ستستمر حتى نهاية العام الجاري، لتشمل العديد من البرامج والعروض السياحية والترفيهية التي ستطلقها وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع عدد من منشآت القطاع السياحي الخاص.

وقد أقيم حفل التدشين في الساحة الخارجية بمسرح البحرين الوطني، وذلك بحضور عدد من كبار الشخصيات وأعضاء مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض وممثلين عن هيئة البحرين للثقافة والآثار، حيث بينت الوزيرة الصيرفي أن إطلاق الشعار يشكل بداية الانطلاقة لبرنامج حافل بالفعاليات السياحية والترفيهية، التي سيكون لها أثر كبير في استقطاب المزيد من السواح والزوار على مستوى المنطقة.

ولفتت سعادتها إلى أن الاحتفاء بالمنامة كعاصمة للسياحة الخليجية طوال العام الجاري يترجم نجاح تجربة المملكة في وضع قطاع السياحة ضمن أولوياتها التنموية نظراً لدوره المؤثر في دفع مسيرة التنمية المستدامة وعجلة النمو الاقتصادي إلى آفاق أرحب، مؤكدة تضافر الجهود بين وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركاء القطاع الخاص للترويج لهذه المناسبة.

ونوهت سعادتها إلى أن العمل جارٍ على الترويج للباقات السياحية الخاصة لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي بما يخدم استقطاب المزيد من الزوار عبر جميع المنافذ، لافتة إلى أن المناسبة تشكل فرصة مميزة لإبراز الدور المهم الذي تضطلع به المملكة في تهيئة منظومة سياحية متكاملة على مستوى المنطقة وتشجيع السياحة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيتم على هامش فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2024 إبراز منجزات مملكة البحرين في تطوير المشهد السياحي على مستوى منطقة الخليج العربي، بما يتماشى مع استراتيجية البحرين للسياحة 2022-2026 لتنويع المنتج السياحي ومضاعفة مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني.

وكانت قد اختيرت المنامة عاصمةً للسياحة الخليجية لعام 2024 خلال الاجتماع السابع للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في 5 أكتوبر 2023 بولاية الجبل الأخضر في سلطنة عُمان؛ وجاء هذا الاختيار ثمرةً للجهود التي قدمتها مملكة البحرين وما تزال تقدمها للنهوض بالسياحة الخليجية، وتعزيز العمل الخليجي المشترك في القطاع السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى