السياحة العلاجية

“أسامة عبد المنعم” .. السياحة العلاجية صناعة مُربحة | مجلة السياحة العربية

أكد الدكتور أسامة عبدالمنعم، خبير تنمية المشروعات الصحية، أن الدولة ستتجه، خلال الفترة المقبلة، لتنمية قطاع السياحة العلاجية؛ لكونها مصدرًا للدخل القومى فى العديد من الدول، وسيكون لمصر نصيب الأسد، خاصة أنها تمتلك مقومات صناعة السياحة العلاجية.
وطالب عبدالمنعم قطاعات الدولة بالتلاحم والاشتراك فى تنفيذ أجندة تنمية القطاع السياحى، وخاصة فى المجال العلاجى، بداية من وزارة الصحة، بالتعاون مع وزارات السياحة والطيران والآثار والداخلية والخارجية والنقل والتنمية المحلية والإعلام والبيئة والزراعة.
وأضاف أن المؤتمر الذى عُقد فى شرم الشيخ مؤخرًا لتمية قطاع السياحة العلاجية أكبر دليل على البدء فى تعاونكل القطاعات فى الدولة، قائلًا: إن المؤتمر أكد أن مصر تمتلك العديد من المستشفيات الحكومية ومستشفيات القطاع الخاص مؤهلة لاستضافة أى وفود أجنبية للعلاج داخل مصر.
وذكر أن مصر تمتلك الكثير لنجذب به السائح كما أن السوق الأفريقية والعربية هي البداية ثم الآسيوية وشرق أوروبا، وستعمل هذه السياحة مستقبلًا على توفير فرص عمل وعملة صعبة ودخل قومى؛ لزيادة المصروف على الصحة؛ لرفع مستواها.
وأوضح عبدالمنعم أننا فى مصر نملك أطباء على أعلى مستوى فى كل التخصصات، ولن ينجح مشروع السياحة العلاجية دون دعم سياسى قومى من أعلى سلطة وتوجه نحو بناء هذه الصناعة المربحة جدًا.
وأشار إلى أن الاهتمام بالسياحة العلاجية جزء موجود أصلًا بإمكانياته، والمطلوب فقط حسن استغلاله، ولنبدأ بالمتاح وهو كثير جدًّا وسوف نصل يومًا ما لنصبح على خريطة السياحة العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى