أخبار عربية وعالمية

بيان صحفى بشأن ما تم تداولته بعض المواقع الالكترونية بخصوص الترويج السياحى لمصر

ردا على ما تداولته بعض المواقع الاخبارية من أخبار مغلوطة بخصوص الترويج السياحي لمصر في الفترة القادمة، و انه سيأخذ شكلا جديدا عقب اعلان حالة الطوارئ ، و انه سيتم رفع اسم مصر من الحملات الدعائية، تؤكد هيئة تنشيط السياحة ان هذا الكلام لا أساس له من الصحة على الإطلاق، و ان اسم مصر سيظل يتوج كافة الحملات الترويجية و الدعائية بالخارج، و ما تم نشره هو محض افتراء على الهيئة.

كما نوضح ان ما تم نشره عن عقد الهيئة لاجتماع مع الشركة الدعائية لتغيير استراتيجية الخطة الترويجية الحالية عار تماماً عن الصحة، و هناك اجتماعات دورية تعقد مع الشركة للوقوف على متطلبات كل مرحلة دون المساس بالاستراتيجية التسويقية العامة للهيئة، و ان اي تعديل على الخطة يتم بعد التشاور مع المكاتب الخارجية و القطاع السياحي.

و نود التأكيد على ان ما تم حتى الآن هو تكليف رئيس هيئة تنشيط السياحة المكاتب الخارجية بعمل استبيان للوضع الحالي في الدول الموجودين بها، ورصد تداعيات الحادث الإرهابي الغاشم على كنيستي مار جرجس بطنطا و الكنيسة المرقسية بالاسكندرية يوم الأحد الماضي بالخارج .

اما فيما يتعلق بإعلان حالة الطوارىء في البلاد، فالهيئة تؤكد ان هذا يعد شأنا داخليا، تأمل ألا يكون مجالا للنقاش و المداولة من قبل منظمى الرحلات في الدول الأخرى ، حيث انه ليس له أية علاقه لوجيستية او قيود على التدفق السياحى الى المقصد السياحي المصري.

ولذا تهيب هيئة تنشيط السياحة بوسائل الإعلام توخي الدقة فيما يتم نشره، وعدم نشر اى تصريحات تختص بخطط واستراتيجيات الهيئة الا بعد الرجوع للجهات المختصة بها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى