سياحة دينية

«السياحة» تطالب الشركات بتواجد معتمريها بالمطارات قبل السفر بـ4 ساعات | مجلة السياحة العربية

عممت غرفة شركات السياحة على أعضائها منشورًا بضرورة تواجد المعتمرين المسافرين للأراضي المقدسة لأداء العمرة التواجد بالمطار قبل 4 ساعات من إقلاع الرحلات، مع ضرورة وجود مشرف مع كل مجموعة لحل أي أزمة تواجه المعتمرين.

يأتي ذلك بعد نشوب أزمة تكدس المعتمرين المصريين بمطار القاهرة، وتأخر إقلاع بعض الرحلات خلال الـ48 ساعة الماضية.

كان أكثر من 400 معتمر قد حرروا محاضر بشرطة السياحة بمطار القاهرة ضد الخطوط الجوية السعودية، وذلك بعد تأخر إقلاع طائراتهم المتجهة لجدة لعدة ساعات.

وأكدت الغرفة في المنشور ضرورة التنبيه على معتمريها بعدم اصطحاب مأكولات أو مشروبات لتسهيل وتقصير التفتيش مع التأكد من عدم زيادة وزن حقيبة المعتمر عن 23 كيلو جرامًا.

من جانبها، قالت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن الغرفة تواصلت مع عصام الميمني المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية السعودية بشمال إفريقيا لحل أزمة تكدس المعتمرين المصريين بمطار القاهرة وتأخر إقلاع بعض الرحلات..

وأشار «سامي» إلى أن مسؤول الخطوط السعودية أرجع سبب المشكلة إلى تعطل السيور الخاصة بالحقائب بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، فضلًا عن تواجد المعتمرين المصريين بصالة السفر قبل إقلاع الرحلات بـ12 ساعة ما يتسبب في حالة التكدس.

وقالت إن مسؤولي الشركة السعودية وعدوا بحل تلك الأزمة عن طريق تسيير رحلات الشركة الإضافية إلى كل من جدة والمدينة المنورة من مبنى الركاب رقم (1) المطار القديم؛ لتخفيف الضغط على بمبنى الركاب رقم (2) بمطار القاهرة الجديد.

ونفت رئيس لجنة السياحة الدينية ما تردد عن وجود أزمة في تسكين بعض المعتمرين بالمدينة المنورة أو وجود افتراش أمام الفنادق، لافتة إلى أن الصورة المتداولة لافتراش معتمرين أمام أحد الفنادق بالمدينة لا تخص المعتمرين المصريين بل تخص معتمرين ماليزيين.

ولفتت إلى أن لجان وزارة السياحة بالسعودية تحركت فور نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من ماهية هولاء المفترشين وتسكينهم في حال كانوا مصريين إلا أنه تم التأكد أنهم ليسوا مصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى