سياحة دينية

“السياحة” تطالب الشركات بتوجيه المعتمرين للمطارات قبل الرحلة بـ6 ساعات | مجلة السياحة العربية

طالبت وزارة السياحة الشركات المنظمة لرحلات العمرة هذا العام 1438 هـ، بعدم توجيه المعتمرين للمطارات وموانئ السفر إلا قبل الرحلة بـ6 ساعات من الموعد المحدد بالتذكرة وليس أكثر من ذلك، تفادياً لحدوث أى تكدس للمعتمرين بالمطار.

من جانبها، شددت عرفة شركات السياحة، فى الإخطار المرسل للشركات، على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة، حرصاً على عدم تكدس المعتمرين وإنهاء إجراءات سفرهم بسهولة ويسر.

وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة، إن عدد المواطنين الذين حصلوا على تأشيرة العمرة منذ بدء إعلان تسيير الرحلات حتى 26 أبريل الجارى تخطى 370 ألف معتمر، بنسبة زيادة تجاوزت 100% مقارنة بعدد المعتمرين فى شهر رجب من العام الماضى.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن عدد المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة خلال فترة “رجب، شعبان، ورمضان” العام الماضى بلغ 430 ألف معتمر، لافتًا إلى أن هناك إقبالاً كبيرًا من المواطنين على أداء مناسك العمرة، رغم ارتفاع أسعار برامج رحلات العمرة هذا العام نظرًا لتخطى سعر الريال 4.55 جنيه مصرى.

وكانت وزارة السياحة كشفت عن قيام عدد من الشركات المنفذة لبرامج العمرة 1438 هـ، بمخالفة البرنامج المتفق عليه مع المعتمرين، مشيرة إلى قيام الشركات بتعديل سكن المعتمرين وتسكينهم بفنادق غير مفعلة بالسعودية، وخارج نطاق المسافة المصرح بها للتسكين.

وقالت الوزارة، فى الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة، إن عدم مرافقة المشرف للمجموعة أو عدم تحمل بعض المشرفين مسئولياتهم تجاه المعتمرين وفقا للضوابط، وعدم الالتزام بالمواعيد المقررة لتنفيذ البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى