سياحة دينية

السياحة: بدء الترويج في 5 دول أوروبية لرحلة العائلة المقدسة بمصر | مجلة السياحة العربية

أكد أحمد شكرى، رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، أن الهيئة بالتعاون مع الشركة الدولية بدأت في وضع بعض الصور والكلمات لبابا الفاتيكان فرانسيس خلال زيارته لمصر موخرًا عن مسار العائلة المقدسة في مصر ضمن مواد الحملة الترويجية التي سيتم طرحها قريبا في الأسواق السياحية.

وذكر «شكري» أن المرحلة الأولى للحملة الخاصة بتنشيط السياحة الدينية إلى مصر تؤكد أن زيارة العائلة المقدسة بمصر بمثابة حج للمسيحيين.

وأوضح أن المرحلة الأولى للحملة الخاصة بمسار العائلة المقدسة تشمل 5 دول في ضوء الدراسات التي قامت بها الوزارة للوقوف على أكثر الجنسيات إقبالا على زيارة المناطق الدينية الخاصة بالعائلة المقدسة، وهى إسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم بعد ذلك طرحها في دول أمريكا اللاتينية وبعض دول أوروبا الشرقية.

وأوضح أن المؤشرات الخاصة بالإقبال على زيارة المسار مبشرة للغاية في ضوء الاتصالات التي تقوم بها وزارة السياحة مع كبار منظمى الرحلات الدينية في الأسواق الأوروبية.

وأضاف شكرى أن هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع لجنة تطوير مسار العائلة المقدسة تقوم حاليا بالإعداد لتنظيم رحلة تعريفية لمناطق المسار الثمانية التي تم الانتهاء من تطويرها تماما، وتهيئتها للزيارة وتزويدها بكافة الخدمات والإجراءات التأمينية المحكمة تضم الرحلة كبار منظمى الرحلات المتخصصين في السياحة الدينية المسيحية، وكذلك القنوات التلفزيونية المتخصصة في بث البرامج والمواعظ الدينية والمجلات والصحف التي تهتم بتلك الموضوعات وذلك في الدول الخمسة التي تشملها المرحلة الأولى من الحملة حتى تتواكب مع بدء الرحلات إلى مسار العائلة المقدسة من تلك الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى