أخبار السياحة

16 مرشحا يتنافسون على 8 مقاعد بمجلس إدارة غرفة شركات السياحة | مجلة السياحة العربية

تقدم 16 مرشحا بأوراقهم للمنافسة على 8 مقاعد في مجلس إدارة غرفة شركات السياحة مع إغلاق باب الترشح أمس الأربعاء.

ومن أبرز الأسماء التي تتنافس على الفوز بمقاعد مجلس الإدارة، نورا علي، رئيس الاتحاد السابق المعين بقرار من يحي راشد وزير السياحة، عقب حل اتحاد الغرف بقرار من المحكمة، وإيهاب عبد العال، عضو لجنة السياحة الدينية، وباسل السيسي، رئيس اللجنة في المجلس السابق، ومهند فليفل، رئيس لجنة النقل في المجلس السابق.

وكان آخر الأسماء التي تقدمت بأوراقها، أمس، مودي الشاعر، وكيل شركة توماس كوك البريطانية، وأمين صندوق الغرفة في لجنة تيسير الأعمال التي عينها وزير السياحة عقب قرار حل الغرفة.

وكان الشاعر قد أشار في تصريحات سابقة لـ«الشروق» إلى عدم رغبته في الترشح. وعقب تقدمه بأوراق الترشح للغرفة قال إنه أراد أن يستفيد من اللائحة الجديدة والتي تمنح شركات السياحة المستلبة نصف المقاعد، مشيرًا إلى أن هذا الشرط سيفيد قطاع السياحة الخارجية، ويسمح بوجود مساحة أكبر لمناقشة أوضاع ومشكلات السياحة الخارجية بعد سيطرة عدد كبير من العاملين في محال السياحة الدينية على المجالس السابقة عقب ثورة يناير.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات يوم 20 يونيو المقبل، وتعد هذه المرة هي الأقل في عدد المرشحين حيث كان يصل إعداد المتنافسين على مقاعد الغرفة يتجاوز الثلاثون مرشحا.

فيما تقدم 18 عضوا بأوراق ترشحهم كمندوبين الغرفة لدى الاتحاد حيث مخصص لغرفة الشركات 30 مقعدا بالجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية.

وتم الإعلان عن فتح باب الانتخابات يوم الخميس الماضي، وحددت ضوابط الانتخابات 7 شروط للترشح، أولا أن يكون المتقدم للانتخابات رئيس أو عضو مجلس إدارة الشركة أو من مالكي الأسهم بشركات مساهمة أو أصحاب الحصص بالشركات ذات المسئولية المحدودة أو شريك متضامن بشركات الأشخاص أو مالك المنشأة الفردية أو المدير المسئول، و الشرط الثاني أن يكون هو الممثل المعتمد للمنشأة لدي الغرفة، أما الشرط الثالث أن يكون حاصلا على مؤهل عالي على الأقل (يشترط تقديم أصل المؤهل أو صورة طبق الأصل).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى