أخبار النجوم والفن

“حصرى” لمجلة السياحة العربية .. “محمد هشام” .. الضابط ممثل شاطر فالسلطة والتمثيل وجهان لعمله واحده

حوار : نورا حامد 

 

ضحي العديد من الفنانيين بعملهم في الشرطة والجيش، وتركوا الخدمة من أجل الفن، حيث رأوا إن للفن رساله لا تقل أهمية عن الخدمة العسكرية، بل إنها شديدة التأثير في فكر المواطن المصري، فقرروا أن يحققوا أحلامهم ويخدموا ابناء وطنهم في نفس الوقت، ومن هؤلاء الفنانين الفنان احمد مظهر ويوسف السباعي وعبد الخالق صلاح، ومن الجيل الجديد أكرم حسني ” ابو حفيظة ” والفنان الصاعد ” محمد هشام ” الذي تألق في رمضان هذا العام في مسلسل ” طاقة نور ” والذي تخرج من الكلية الحربية وترك الخدمة من أجل تحقيق حلمه في الفن.

20731416_141521953103617_257778554_n

كيف بدأت مشوارك الفني؟

من خلال المسرح في مسرحيه ” يوم ان قتلوا الغناء ” لاستاذ تامر كرم، واشتركت في رمضان هذا العام في مسلسل ” طاقة نور ” بجوار الفنان هاني سلامة و كنت اجسد شخصية دكتور نفساني مرتشي.

هل الوقوف علي خشبة المسرح أصعب أم الوقوف أمام الكاميرا؟

بصراحة المسرح لأنك بتكوني أمام الجمهور مباشرة، والغلط في الاداء ع المسرح غير محبوب، لكن أمام الكاميرا ممكن إنك تعيدي المشهد أكثر من مرة حتي يصبح كما يجب أن يكون.

متي شعرت بأنك تمتلك موهبة التمثيل؟ ومن الفنان الذي أكتشف موهبتك وشجعك ؟

اكتشفت موهبتي في الثانوية العامة، واكتشفني الفنان “أشرف عبد الباقي ” في أحدي حفلات جامعه عين شمس واستغرب إني ضابط وأخبرني إني أذكره بالفنان حسن يوسف و حسن الرداد وهذه شهادة أعتز بيها من فنان كبير مثله.

20731044_141521999770279_701051960_n

بالرغم من إنك اكتشفت موهبتك في وقت مبكر إلا إنك اتجهت للدراسة بالكلية الحربية ولم تحاول أن تثقل موهبتك بدراسة الفن ؟

لإنها كانت رغبة والدي وأنا احترمتها، لكني الآن أحاول بالفعل دراسة الفن ونصحني الفنان الكبير ” أشرف ذكي ” بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية وأنا أستعد للاختبارات.

هل في وجه شبه بين الضابط والفنان ؟

بالتأكيد فالضابط ممثل شاطر، والسلطة والفن وجهان لعملة واحدة، فنحن نقوم بالعديد من الماموريات التي تحتاج مننا أن نجسد فيها شخصيات مختلفة، ولو فشل الضابط في إقناع العصابة التي يحاول الإنخراط بها تفشل المهمة وتتعرض حياته للخطر.

ألست نادما علي ترك الخدمة العسكرية والدخول لعالم الفن ؟

عندما التحقت بالخدمة كنت في منتهي السعادة عندما أخدم وطني، لكن حلم الفن كان دائما يراودني وأحسست إني ممكن أخدم وطني أيضا و أحقق حلمي في نفس الوقت عن طريق الرساله اللي أقدمها في أعمالي ولذلك أنا حريص أن انتقي الشخصيات التي سوف اجسدها في المستقبل حتي لا أشعر انني تخليت عن واجبي إتجاه بلدي وشبابها .

قدمت في طاقة نور دور شرير ألم تخف من كره الناس لك ؟

بالعكس لو كرهوني الجمهور فهذا يكون دليل نجاحي لاني هكون جسدت الشخصية صح والفنان لا يجب أن يخاف وأن يقدم دائما كل الأدوار.

ماهي مشاريعك الفنية القادمة؟

في فيلم ” الخلية ” مع الفنان ” أحمد عز ” واجسد دور ضابط شرطة يحاول أن يحقق الخير والفيلم من إخراج طارق العريان، بالأضافة أني مشترك في بعض الأعمال الدرامية منها مسلسل ” إختيار إجباري ” بطولة أحمد زاهر وخالد سليم وكريم فهمي تأليف حازم حسن إخراج مجدي سمير. وأيضا مسلسل ” الأب الروحي ” الجزء الثاني والمسلسل من إنتاج شركة فنون مصر لإنتاج والتوزيع و إخراج تامر حمزة

20707601_141522053103607_482097893_n

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى