أخبار عربية وعالمية

“هشام بدر” سفير مصر في روما .. نسعى لاستعادة السياحة الإيطالية | مجلة السياحة العربية

ألقى السفير هشام بدر سفير مصر في روما، كلمة في المؤتمر الذي عقدته مؤسسة الثقافة والتضامن الإيطالية بميلانو، والذى يتم من خلاله تكريم العديد من الشخصيات التي لها دور كبير ومؤثر في الالتزام نحو المجتمع وإثرائه في العديد من المجالات كالفن، والصحافة، والرياضة، والمدافعين عن حقوق المواطن والمرأة.

وكرم في المؤتمر، الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق وعالم المصريات، والذي حصل على جائزة الشرف والالتزام الاجتماعي من تلك المؤسسة الإيطالية الكبيرة، في احتفال ثقافي ويعتبر الأجنبي الوحيد الذي يكرم في هذه الاحتفالية.

وتحدث هشام بدر خلال كلمته عن تاريخ العلاقات المصرية الإيطالية والتى ترجع لـ2000 عام، مستعرضا الروابط التاريخية والثقافية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وقد أبدى سعادة كبيرة بهذه المناسبة التي من شأنها تطوير العلاقات الإيطالية المصرية، كما كانت في سابق عهدها والتي قد بدأت في العودة بالفعل إلى مسارها الصحيح والطبيعي.

وأكد “بدر”، أن مصر من أهم الشركاء الهامين لإيطاليا منذ مئات السنين وتربطهما علاقات قوية على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني والثقافي والفني، منوها بأهمية التي توليها مصر لاستعادة السياحة الإيطالية، وأن هناك تطورات إيجابية بالفعل في هذا المجال ونتطلع للمزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى