أخبار السياحة

“عاطف عبداللطيف” .. تسيير رحلات شحن جوي لموسكو مؤشر لعودة السياحة الروسية | مجلة السياحة العربية

قال عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن الوضع أصبح مؤهلا لعودة رحلات الطيران والسياحة بين مصر وروسيا فى أقرب وقت.

وأضاف فى تصريحات له اليوم، أن عودة طيران الشحن الجوي المصري إلى روسيا من جديد، وبحسب التصريحات المنشورة مؤخرا وبعد توقف منذ سقوط الطائرة الروسية فى سيناء عام 2015، والاتفاق على تسيير رحلتين أسبوعيا لنقل الحاصلات الزراعية المصرية، بمثابة تجربة أو بروفة لعودة الطيران المنتظم والعارض بين البلدين، وبالتالي عودة السياحة الروسية لمصر.

وأشار إلى أنه من حسن الطالع أن تشارك مصر فى بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة فى روسيا، وايضا تواجد روسيا ومصر فى مجموعة واحدة، مما يعني أنه لا بد من تشغيل رحلات الطيران من جديد بين البلدين لنقل المشجعين المصريين لمتابعة مباريات منتخبنا الوطني،ما يساعد على تنشيط السياحة.

وشدد رئيس جمعية مسافرون للسياحة على ضرورة استمرار التواصل والتشاور بين المسئولين بالبلدين لعودة الحركة السياحية فى القريب العاجل حتى تتمكن الشركات السياحية المصرية من تنظيم 
رحلات وبرامج سياحية للمصريين الذين يرغبون فى السفر لمتابعة المنتخبالمصري فى بطولة كأس العالم فى روسيا، مؤكدا ان المطارات المصرية حاليا اصبحت مؤمنة بشكل كبير جدا مثل جميع المطارات بالعالم.

لافتا الى ان حركة السياحة خاصة فى موسم الشتاء ستشهد اقبالا كبيرا من السياح الأوروبيين على زيارة مصر وتأكدهم من الاستقرار الأمني وحبهم فى جو مصر المتميز فى فصل الشتاء.

وشدد على أهمية وجود فنانين عالميين فى مصر وزيارتهم للمعالم السياحية وتسليط الضوء عليها كما حدث مؤخرا فى مهرجان القاهرة السينمائي الذي استضاف 4 من نجوم السينما الأمريكية ويحظون بملايين المعجبين حول العالم، منهم نيكولاس كيدج الذي عبر عن سعادته الكبيرة بزيارة مصر، مؤكدا  أنه تحدى الكثير من أجل زيارة مصر لعشقه لها وحبه للأهرامات، لافتا الى ان العمليات الإرهابية لا يخلو منها اي مكان فى العالم حتى فى بلدته لاس فيجاس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى