Uncategorizedأخبار عربية وعالمية

بوابة التأشيرات الإلكترونية نقلة نوعية للقطاع.. والمستقبل للإنترنت | مجلة السياحة العربية

قال وليد البطوطى، مستشار وزير السياحة، إنه سينقل القطاع نقلة نوعية ويذلل العقبات التي واجهتنا، متوقعًا أن يكون هناك تجاوبًا من الشركات السياحية وتكثيف العمل الترويجي .

أكد “البطوطى” أن السياحة المستقبلية هى “الإنترنت”، مشيرا إلى السائح أصبح يحجز كافة أغراضه من رحلات وفنادق وطيران عبر مواقع الحجز الإلكترونى، لافتًا إلى أن وزارة الآثار ستتجاوب مع قرار الرئيس الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن يتم شراء تذاكر المزارات عبر الإنترنت.

تابع مستشار وزير السياحة: أن هناك عدة طرق للحصول على تأشيرة السياحة سواء من القنصليات المصرية المنتشرة عبر العالم أو المنافذ المصرية إلا أن التوجه للإلكترونى يجعل السائح يفكر فى زيارة مصر ويوجه للمقصد السياحى المصرى بمجرد اطلاعه على المعلومات المتاحة عبر بوابة التأشيرات.

يذكر أن أعلن الرئيس السيسي، عن إطلاق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية، كمرحلة أولى من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات، وبناء قواعد بيانات معلوماتية توفر السيطرة الدقيقة والقدرة على تحرير البيانات، كما يوفر المشروع الأدوات للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج لتقديم خدمات منح التأشيرات والتي تشجع على تنشيط حركة السياحة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى